السلطات الإيرانية تعتقل فائزة إبنة أكبر هاشمي رفسنجاني
آخر تحديث 13:52:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلطات الإيرانية تعتقل فائزة إبنة أكبر هاشمي رفسنجاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات الإيرانية تعتقل فائزة إبنة أكبر هاشمي رفسنجاني

طهران ـ وكالات

أفادت مصادر مقربة من أسرة هاشمي رفسنجاني أن "أفرادًا من الأمن الإيراني اقتحموا منزل فائزة هاشمي، ابنة أكبر هاشمي رفسنجاني، رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، واعتقلوها". وأوضح أفراد من أسرة هاشمي رفسنجاني أن "أفرادًا من الأمن اقتحموا مساء منزل فائزة رفسنجاني واقتادوها إلى جهة غير معلومة". و‫أشارت وسائل إعلام حكومية إلى أن "اعتقال فائزة يأتي تنفيذاً لحكم صدر من قبل الشعبة الخامس عشرة من محكمة الثورة في كانون الأول من العام الماضي، والذي يقضي بسجنها 6 أشهر وحرمانها لمدة 5 سنوات من أي نشاط سياسي أو ثقافي أو إعلامي بتهمة التواطؤ ضد النظام الحاكم في إيران". إلا أن بعض المراقبين للشأن الإيراني أكدوا أن أفراد الأمن لم يقتحموا منزل فائزة هاشمي إلا بعد أن تجمع عدد من أنصار حكومة محمود أحمدي نجاد في مطار الإمام خميني، مطالبين باعتقال مهدي هاشمي، نجل هاشمي رفسنجاني، وشقيق فائزة، بعد أن أشيع أنه سيعود من منفاه الاختياري في لندن، بعد أخذه ضمانات بعدم اعتقاله من قبل كبار المسؤولين في النظام الحاكم في إيران. ‫والجدير بالذكر أن الحكم الصادر في حق فائزة هاشمي له علاقة بلقاء صحافي أجرته مع موقع روز أونلاين، والذي انتقدت فيه فائزة هاشمي السلطات القضائية بسبب عدم تصديها لمن وصفتهم بالأراذل والبلطجية، الذين يهاجمون الجميع باسم الإسلام والثورة الإسلامية وقيمها. وأفادت الأنباء الطلابية إيسنا أن "العشرات من طلبة الجامعات من أعضاء الباسيج الطلابي قد تجمعوا في مطار الإمام الخميني عقب هبوط طائرة ركاب قادمة من دبي ونزول ركابها منها"، مضيفةأن "المجتمعين قصدوا صالة الاستقبال في المطار، وبدأوا بترديد شعارات مطالبة باعتقال الرئيس هاشمي رفسنجاني وتقديمه للمحاكمة بتهمة الفساد الاقتصادي". ‫كما يقول مقربون من أسرة هاشمي رفسنجاني أنه "من المحتمل أن تكون حكومة أحمدي نجاد هي من نشرت تلك الشائعة وأرسلت أنصارها للمطار من أجل التمهيد لاعتقال فائزة هاشمي". وأكدت المصادر المقربة من هاشمي رفسنجاني أن "مهدي هاشمي ينوي بالفعل العودة إلى إيران في أقرب وقت ممكن، لكنه لم يحدد موعداً لعودته بعد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الإيرانية تعتقل فائزة إبنة أكبر هاشمي رفسنجاني السلطات الإيرانية تعتقل فائزة إبنة أكبر هاشمي رفسنجاني



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates