صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة حماس
آخر تحديث 01:52:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الامارات" عن مساعي الاحتلال لتعميق الانفصال

صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة "حماس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة "حماس"

عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديمقراطية" صالح زيدان
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديمقراطية" صالح زيدان، أنَّ حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تعمل على تعميق الانفصال بين قطاع غزة والضفة الغربية من خلال تشجيع إقامة دولة غزة عبر محاولة تقديم إغراءات لحركة "حماس" في محاولة لجرها إلى مقايضة بين تهدئة خمسة أعوام أو أكثر مقابل تخفيف إجراءات الحصار بأشكاله المتعددة.

وأوضح زيدان في مقابلة مع "صوت الامارات" أنَّ ملف المصالحة الفلسطينية مجمد بحكم الآليات الثنائية بين حركتي "فتح" و"حماس" وتغليب المصالح الفئوية للطرفين على المصلحة الوطنية العامة والرهانات على بعض السياسات الإقليمية والدولية.

وأضاف أنَّ "غزة تعيش منذ 8 أعوام آلام وعذابات كبيرة نتيجة الانقسام المتواصل والعدوان والحصار الجائر مما يتطلب الإسراع في تحقيق المصالحة باعتبارها طريق الخلاص، والمدخل الحقيقي لتشكيل جبهة فلسطينية عربية لرفع الحصار الإسرائيلي الجائر".

وشدد على أنَّ وضع غزة لا يحتمل الانتظار، لافتًا إلى أنَّ الوضع ينذر بالانفجار الشديد، داعيًا الشقيقة مصر إلى فتح معبر رفح بشكل يومي واعتيادي يسهل حركة المسافرين ويمكِّن من معالجة الجوانب الإنسانية والتخفيف من التردي المريع للأوضاع المعيشية والاقتصادية لحوالي مليونين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وكشف زيدان عن اتصالات تجريها "الجبهة الديمقراطية" مع أطراف فلسطينية متعددة لإجراء حوار وطني في غزة بمشاركة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركتي "حماس" و"الجهاد" بهدف تفعيل حكومة التوافق الوطني وإزالة العقبات من أمامها وبخاصةً حل مشكلة الموظفين واستلام الحكومة للمعابر وأيضصا الشروع بحل المشكلة الأمنية والقضايا العالقة.

ودعا زيدان إلى عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لتطبيق كل بنود اتفاقات المصالحة وصولا إلى انتخابات تشريعية ورئاسية والمجلس وطني على أساس التمثيل النسبي الكامل، ووضع استراتيجية وطنية ونضالية ترتكز على مقررات المجلس المركزي في دورته الأخيرة في مطلع آذار/ مارس الماضي.

وأبرز أنَّ الموقف الأساسي للجبهة يتمثل في أنها ضد السياسات الانقسامية أو التي تعمق الانقسام لدى حركتي "فتح" و"حماس" بما فيها ضرورات وقف التراشق الإعلامي وأيضًا أسلوب المعالجة الثنائية العقيم في إنهاء الانقسام والعمل من أجل مشاركة وطنية في التعاطي مع ملف المصالحة باعتباره الضمانة لإعلاء المصالح الوطنية والتقدم على طريق إنهاء الانقسام.

ونوَّه بضرورة الضغط الوطني والشعبي باعتباره الوسيلة التي تمكن من تطبيق اتفاقات المصالحة، مشيرًا إلى أنَّ قطاع غزة يعيش بالدرك الأسفل من الجحيم بسبب الأوضاع القاسية والظروف المعيشية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة، بجانب انعدام الأفق السياسي واستمرار الانقسام الفلسطيني.

وحول موضوع توحيد اليسار الفلسطيني، أكد زيدان أن "هذا الأمر ما زال حاضرًا ومدار تداول بين أطراف اليسار؛ لكنه بحاجة إلى تكثيف الجهود والتعاطي الجدي من كل أطراف اليسار مع تطوير ووحدة العمل المشترك وعدم اليأس من فشل المحاولات السابقة".

وأضاف: "لا يوجد ما يمنع تكوين جبهة موحدة من قوى اليسار الفلسطيني للتصدي لحالة التراجع في المشهد الفلسطيني بسبب الانقسام، وقيادة الشارع الفلسطيني للضغط على طرفي الانقسام من أجل إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية"، موضحًا أنه يمكن التغلب على الاختلاف البسيط في برامج قوى اليسار الفلسطيني، وتكوين جبهة موحدة لحاجة الواقع الفلسطيني لهذا الأمر والى التوحد بين كل الأطر الفلسطينية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة حماس صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة حماس



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:42 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ سعيد بن محمد يحضر أفراح الظاهري بالعين

GMT 05:50 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد يوجه رسالة قاسية في أغنيته لريم البارودي

GMT 14:18 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سد النهضة سيبدأ توليد الكهرباء العام المقبل

GMT 13:55 2013 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق الحلقة الأولى من لعبة الإثارة The Wolf Among" Us"

GMT 17:21 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

فيلم وثائقي ألماني عن آلام اللجوء في فلسطين

GMT 06:02 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يناقش مشكلة الانفلات الأمني في البلاد

GMT 12:55 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فنانة ساحلية تفتتح أول معرض للرسم على جسد النساء

GMT 16:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج فتاة عمرها 23 بلقب ملكة جمال العالم على كرسي متحرك

GMT 10:06 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون فى مدغشقر لـ 165 حالة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates