صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي
آخر تحديث 19:19:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" إعلان حظر التجوال

صباح كرحوت يبرز فشل هجوم "داعش" على المجمع الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صباح كرحوت يبرز فشل هجوم "داعش" على المجمع الحكومي

صباح كرحوت
بغداد– نجلاء الطائي

كشف رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، الأحد، عن استعدادات واسعة للقطاعات العسكرية بغية تنفيذ هجوم كبير شرق مدينة الرمادي على عناصر تنظيم "داعش" الأسبوع المقبل.

وأكد كرحوت قتل أكثر من 20 عنصرًا من التنظيم في اشتباكات اقتحام المبنى الحكومي، الجمعة الماضية، وهروب قادته إلى الأقضية المتمركز فيها.

وذكر رئيس مجلس محافظة الأنبار، خلال تصريح خص به "صوت الامارات"، أنَّ تنظيم "داعش" حشد عناصره لمهاجمة المجمع الحكومي، وسط الرمادي، (110 كم غرب بغداد) في تمام الساعة السادسة من صباح السبت الماضي، مبرزًا تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأضاف كرحوت أنَّ "هناك معلومات استخبارية تشير إلى أن "داعش" بدأ في حشد عناصره لمهاجمة المجمع الحكومي، وسط مدينة الرمادي، واستهداف القوات الأمنية في مداخل المدينة عن طريق تفخيخ الدرجات الهوائية والعجلات"، منوهًا إلى إعلان حظر التجوال في عموم الرمادي حفاظًا على القوات الأمنية والشرطة وأبناء العشائر من استهدافهم".

كما أوضح كرحوت أنَّ "عمليات الأنبار بدأت في تعزيز القطاعات البرية في المحافظة لشن هجوم معاكس على تجمعات تنظيم داعش بمشاركة الحشد الشعبي ولواء الشهيد أحمد صداك"، مبينًا أنَّ وزير الداخلية وافق على تسليم اللواء المذكور أسلحة ومعدات".

وبيّن كرحوت أنَّ تنظيم داعش تلقى ضربات قاسية من قِبل غارات التحالف الدولي وقتل العديد من قادته في الأنبار، ما سهل عمليات دخول الأجهزة الأمنية في تلك المناطق بعد تأمين الطريق لهم بالكامل من قِبل الطيران الجوي.

فيما شدد رئيس مجلس محافظة الأنبار على أن تحرير الأنبار لإن يتم مالم يكن هناك دعم دولي وحكومي، مبينًا قتل أكثر من 20 عنصرًا من داعش في اشتباكات السبت الماضي، وإفشال اقتحام المبنى الحكومي من قِبل التنظيم المتطرف.

ثم لفت كرحوت إلى تمركز التنظيم المتطرف في بعض الأقضية منها (عانى وراوه وحديثة ومنطقة 5كم)، مؤكدًا "جاهزية القوات الأمنية لحماية المؤسسات الحكومية والمدنيين من أيّة هجمة متطرفة، وهناك عمليات قنص وإطلاق نار متقطع بين الأجهزة الأمنية ومجاميع "داعش"، لكن لا توجد اشتباكات حقيقية في جميع القواطع الأمنية لمدينة الرمادي".

ورأى كرحوت أن تحرير محافظة الأنبار من متطرفي "داعش" يتم عن طريق تكثيف الغطاء الجوي وتدخل قوات برية مساندة للشرطة المحلية وأبناء العشائر، مؤكدًا أنه حال تزويد القوات المحلية وأبناء العشائر بالسلاح في تحرير مدن الأنبار فإن المعركة لن تدوم طويلاً.

وبشأن الدعم الحكومي لمحافظة الأنبار، أشار الكبيسي إلى أن "الحكومة قدمت ما عليها، وهي إمكانياتها قليلة، هناك أكثر من محافظة في العراق تحت سيطرة داعش، والحكومة لم تتوقع أن يكون الملف الأمني بهذه الطريقة، وهي قدمت ما تمتلكه من قوات، لكن هذه القوات قليلة بالنسبة للأحداث التي تشهدها محافظة الأنبار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates