استيلاء داعش على مختبر في الموصل يستخدمه في انتاج عبوات متطورة
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

استيلاء "داعش" على مختبر في الموصل يستخدمه في انتاج عبوات متطورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استيلاء "داعش" على مختبر في الموصل يستخدمه في انتاج عبوات متطورة

تنظيم "داعش"
نيويورك ـ صوت الإمارات

نُشِر اليوم السبت، تقرير صحافي أميركي يؤكد استيلاء "داعش" على مختبر الكيمياء في جامعة الموصل في العراق، واستخدامه في إنتاج عبوات ناسفة متطورة وقنابل كيميائية.ونقلت الصحيفة عن الفريق العراقي حاتم المكصوصي، أن "مركز جامعة الموصل هو أفضل مركز للبحوث، ويمكنه تجهيز "داعش" والانتشار في العالم، وأن مختبر الكيمياء فيه غني بمستوى عال سيعزز قدرة التنظيم على شن هجمات في البلاد".

وأوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في تقريرها، أن "المتدربين يذهبون إلى الرقة معقل التنظيم في سورية، ثم إلى جامعة الموصل لاستخدام الوسائل المتوفرة في المختبرات،  لكن من غير الواضح ما إذا كانت مختبرات التنظيم لصناعة  القنابل في الموصل لا تزال قائمة وعاملة".

من جهة أخرى، كشف مصدر علمي في جامعة الموصل أن ستة عناصر من تنظيم "داعش" اختفوا من أروقة الجامعة بعد اشهر أمضوها في البحث والتجريب داخل مختبرات قسم الكيمياء في كلية العلوم في الجامعة.

وبيّن المصدر أن "جامعة الموصل هي الصرح العلمي الوحيد الذي وقع تحت سيطرة "داعش" وأن التنظيم الإرهابي كلف فريقا من المتخصصين في الكيمياء وعلم الأحياء بإنتاج خلطة كيمياوية أو جرثومية قد تكون نواة لسلاح جرثومي أو كيمياوي فتاك".

بحسب المصدر نفسه أن "الفريق الداعشي ، يتكون من ستة أشخاص في بادئ الأمر من جنسيات مختلفة، بينهم اثنان من سورية وشخص عراقي، على الأقل، ويقال إن العدد ازداد قبل أن يتوقف كل شيء فجأة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استيلاء داعش على مختبر في الموصل يستخدمه في انتاج عبوات متطورة استيلاء داعش على مختبر في الموصل يستخدمه في انتاج عبوات متطورة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates