الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر
آخر تحديث 03:04:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر

بشار الأسد
دمشق - صوت الإمارات

طلب الرئيس السوري بشار الأسد مع الأمم المتحدة المساعدة في إعادة تأهيل وترميم مدينة تدمر الأثرية بعد الأضرار والتخريب التي لحقت بها على ايدي تنظيم "داعش".

وقال الأسد في رسالة وجهها إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ونشرت اليوم في دمشق ندعو إلى "بذل الجهود مع المنظمات والوكالات المعنية التابعة للمنظمة الدولية لتقديم الدعم للحكومة السورية في عملية إعادة ترميم مدينة تدمر الأثرية التي تعد أيقونة حضارية مصنفة من قبل اليونيسكو على قائمة التراث الحضاري الإنساني العالمي".

وتؤكد التصريحات الصادرة عن السلطات السورية وتحديدا من مدير الآثار والمتاحف مأمون عبد الكريم أن 80% من آثار مدينة تدمر لم يتضرر جراء جرائم تنظيم "داعش" وأن عمليات الترميم تحتاج 5 سنوات لإنجازها.

واعتبر الأسد في رسالته أن هذه اللحظة قد "تكون الأكثر مناسبة لتسريع الحرب الجماعية ضد الإرهاب مجدداً استعداد سورية للتعاون مع جميع الجهود الصادقة والهادفة إلى مكافحته".

وشكر الرئيس السوري أمين عام الأمم المتحدة على ترحيبه باستعادة الجيش العربي السوري وحلفاء سوريا لمدينة تدمر من أيدي إرهابيي تنظيم “داعش”.

وكان بان كي مون قال في مؤتمر صحفي في عمان أول أمس الأحد "اسعدنا وزادنا عزما إعلان الجيش السوري استعادة السيطرة على تدمر، وطرد تنظيم داعش منها، وأنه الآن سيحمي ويحافظ على هذا الإرث الإنساني".

وحتى الآن لا يزال الدخول إلى المدينة الأثرية في تدمر شبه مستحيل للوقوف على الأضرار التي لحقت بها بدقة وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الألغام التي زرعها "داعش" الأمر الذي استدعى روسيا فرسال خبراء تفكيك ألغام للمساهمة في ذلك حيث وصلت أمس أول دفعة منهم إلى قاعدة حميميم الروسي في اللاذقية تمهيدا لانطلاقهم إلى تدمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates