الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان نوار نيسان
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان "نوار نيسان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان "نوار نيسان"

بلدية رام الله
رام الله ـ صوت الإمارات

أعلنت بلدية رام الله، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات مهرجان الطفل نوار نيسان "احنا والبحر" في نسخته الخامسة.

وقال رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، في مؤتمر صحفي، إن ما يميز نسخة العام من مهرجان نوار نيسان مشاركة مدينتي غزة وحيفا في الفعاليات عن طريق المؤسسات التي يوجد لها فرع في غزة وحيفا.

وأشار إلى أن تجربة العمل في تنظيم مهرجان نوار نيسان تعتبر إحدى  تجارب العمل الثقافي والمجتمعي اللافتة التي تجمع مؤسسات ثقافية مختلفة، في مشروع تتضافر فيه الجهود في إنتاج برامج فنية وثقافية نوعية، إلى جانب التشارك في الموارد البشرية والمالية  والإبداعية الضرورية لتنفيذ المهرجان.

 بدورها، أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي رناد قبج، أن فعاليات المهرجان تكتسب أهمية خاصة كونها تشارك مدن حيفا وعكا وغزة في فعالياتها، لأنها تختزل فكرة المهرجان للتركيز على البحر والجبل الفلسطيني الذي حرم منه كثير من أبناء شعبنا نتيجة ممارسات الاحتلال وقيوده.

وبينت أن مشاركة المؤسسة في المهرجان، تأتي تأكيدا على أهمية العمل المشترك مع المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني.

 وأوضحت المدير التنفيذي والفني لمسرح عشتار إيمان عون، أن "احنا والبحر" هو فكرة لإطلاق خيال الأطفال ورغباتهم وآمالهم ووعيهم الذي يتشكل اليوم عن البحر، وعلاقتهم به أو شعورهم تجاهه، في سياق خاص هو "فلسطين".

وتنطلق فعاليات المهرجان في 31 آذار الجاري وحتى 2 نيسان المقبل، ويتضمن تعبيرات ثقافية وفنية مختلفة، يتم فيها توظيف العروض الأدائية والبصرية وورشات العمل ضمن شعار "احنا والبحر".

وتشتمل فعاليات المهرجان هذا العام على معروضات علمية تفاعلية، وورشة تصنيع آلات موسيقية، وقصص مع الحكواتية، وورش تدريب رقص شعبي، وصناعة البلاط التقليدي، واوريغامي، وصناعة الألوان الترابية والتلوين على الجرار والقوارير، وعروض موسيقية، ومحطات علمية لتخيل البحر، وغيرها من الفعاليات التي ستنظم حسب برنامج شامل تم الاعلان عنه عبر موقع بلدية رام الله www.ramallah.ps.

من الجدير ذكره، أن المهرجان بتنظيم من بلدية رام الله وسرية رام الله الأولى، ومركز الفن الشعبي، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وبمشاركة المؤسسات: مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي، ومؤسسة عبد المحسن القطان، ومركز خليل السكاكيني الثقافي، ومدرسة سيرك فلسطين، ومركز جبل النجمة، وعشتار لانتاج وتدريب المسرح، ومؤسسة الاسوار، ومؤسسة الكمنجاتي للموسيقى، ورواق للمعمار الشعبي، والمركز الثقافي الألماني الفرنسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان نوار نيسان الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان نوار نيسان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates