البرلمان العراقي يرفض القائمة الوزارية الجديدة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

البرلمان العراقي يرفض القائمة الوزارية الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان العراقي يرفض القائمة الوزارية الجديدة

البرلمان العراقي
بغداد - صوت الامارات

رفضت اطراف سنية وكردية في البرلمان العراقي، مشروع التغيير الوزراي الذي يعتزم مجلس النواب طرحه للتصويت عليه الاسبوع المقبل، في الوقت الذي يستعد مجلس النواب للاعلان عن لجنة برلمانية لفحص قائمة الوزراء التي قدمها رئيس الحكومة حيدر العبادي الخميس الماضي.

وواجهت القائمة الوزارية الجديدة التي طرحها رئيس الحكومة العراقية الخميس الماضي الى البرلمان، رفضا شديدا من الكتل البرلمانية .

واكدت الكتل النيابية خاصة اتحاد القوى العراقي السنية والتحالف الكردستاني عدم تمرير القائمة الوزارية بشكلها الحالي كونها لا تراعي "التوازن المكوناتي"، ويزيد الجانب الكردي تمسكه بضرورة الحصول على 20 بالمئة من التشكيلة بينما يرى الائتلاف السني تغييب استحقاقه.

وقال النائب عن اتحاد القوى السنية احمد المساري لمراسل (بترا) ببغداد، ان ائتلافه لم يؤخذ رأيه في اختيار الوزراء التابعين لمكونه وان الوزراء بالاصل لا يمثلونه كونهم ينتمون بالولاء لكتلة دولة القانون التي يرأسها نوري المالكي.

واردف ان "هذا مرفوض بالمطلق واننا لن نصوت على الحقيبة الوزارية".

ويدعو ائتلاف دولة القانون الذي ينتمي اليه رئيس الحكومة الى عدم الاستعجال برفض قائمة العبادي، والانتظار إلى أن تبدأ اللجنة عملها، متوقعا تغيير بعض اسماء القائمة بالتشاور مع بقية الكتل.

يذكر ان رئيس الحكومة العبادي سلم الخميس الماضي، تشكيلته الوزارية الجديدة المكونة من 16 وزيرا ضمن ملف مغلق إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وحدد سقفا زمنيا لعشرة ايام لاجل التصويت عليها.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان العراقي يرفض القائمة الوزارية الجديدة البرلمان العراقي يرفض القائمة الوزارية الجديدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates