الجامعة العربية تدعو لحماية اللغة العربية كرمز للهوية القومية
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الجامعة العربية تدعو لحماية اللغة العربية كرمز للهوية القومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تدعو لحماية اللغة العربية كرمز للهوية القومية

الجامعة العربية
القاهرة ـ صوت الإمارات

شددت الجامعة العربية على ضرورة الحفاظ على اللغة العربية وحمايتها باعتبار اللغة العربية الفصحى هي رمز للهوية والكيان القومي وعنوان الشخصية العربية .

وقال المستشار سعيد الحاضي ممثل الأمين العام للجامعة العربية في كلمته أمام حفل تكريم الفائزين في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو للعام الدراسي 2016 ، والذي اقيم اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، ان الحفاظ على اللغة العربية اصبح ضرورة وواجبا حيث ترتبط بتاريخنا وثقافتنا وهويتا ولابد من تطويرها والنهوض بها نظرا لما تعانيه من تراع وتحديات تهدف الى تشويهها وإضعافها في ظل العولمة وانتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة وهيمنة اللغات الأخرى بالإضافة إلى انتشار ظاهرة اللهجات العامية في إنماط الفنون الأدبية بدلا من اللغة العربية الفصحى .

وأشار إلى اهتمام الجامعة العربية منذ نشأتها باللغة العربية كما أنها تسعى الآن لإيجاد اختبار موحد وشامل على مستوى الدول العربية وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن .

وفي هذا الإطار ستعقد الأمانة العامة منتداها الثاني هذا العام والذي ينظم بشكل دوري بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان اختبارات الكفاءة اللغوية وذلك يومي 18 و19 ديسمبر المقبل بمقرها .

وأعرب الحاضي عن أمله في أن تتصدر حماية اللغة العربية أولويات العمل العربي المشترك على جميع المستويات ومختلف الأصعدة لأنها مسألة مرتبطة بالسيادة والانتماء للأمة العربية .

من جهته شدد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن مستقبل اللغة العربية قضية أمن قومي بالمعنى الحقيقي لأن حياة الأمم في حياة لغاتها وقوتها وازدهارها .

وقال الشربيني في كلمته التي وجهها للاحتفالية أن اللغة العربية هي هوية ولسان الأمة العربية وتأتي في مقدمة اللغات التي نجحت في القيام بدورها الحضاري الرفيع .

ولفت إلى أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالأنشطة التربوية لما لها من تأثير بالغ ودور رائد في إثراء العملية العملية التعليمية كما تقدم الدعم الكامل لكل ابنائها الموهوبين في كافة الأنشطة الثقافية والفنية والعلمية والرياضية وغيرها من المجالات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدعو لحماية اللغة العربية كرمز للهوية القومية الجامعة العربية تدعو لحماية اللغة العربية كرمز للهوية القومية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates