العبادي يستنكر اعتداءات بروكسل ويدعو العالم لمواجهة الأفة الخبيثة
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

العبادي يستنكر اعتداءات بروكسل ويدعو العالم لمواجهة "الأفة الخبيثة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العبادي يستنكر اعتداءات بروكسل ويدعو العالم لمواجهة "الأفة الخبيثة"

رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد ـ صوت الإمارات

استنكر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، في تعزية بعثها إلى رئيس وزراء مملكة بلجيكا تشارلز ميشيل، التفجيرات المتطرفة التي طالت العاصمة البلجيكية بروكسل، مشيرًا إلى أن التطرف لا يهدد بلدًا محددًا بل العالم، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذه "الآفة الخبيـثة".
وأعلنت رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال جوزيف دنفورد، خلال جلسة استماع الثلاثاء، جرح ثمانية عناصر من قوات المارينز في الهجوم الذي تعرضت له قاعدة مخمور، السبت الماضي، وبينت أن واشنطن تحرص على سرية عملية تواجدها في العراق، مؤكدة موافقة الرئيس الأميركي باراك أوباما على كل طلب يصله بهذا الشأن. وكان البنتاغون أعلن سابقًا جرح عدة أفراد من عناصر المارينز بضمنهم عناصر تم اخلاؤهم للمعالجة في حين تمكن الآخرون من العودة للعمل بعد تلقي الإسعافات.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في العراق ستيف وارن، أن عشرة من عناصر تنظيم داعش، هاجموا نقطة الحراسة الخارجية للقاعدة الأميركية في قضاء مخمور، (90 كم جنوب الموصل)، باستخدام أسلحة خفيفة من على بعد 200 ياردة تقريبًا، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.
وأضاف وارن أن "المسؤولين عن نقطة الحراسة ردوا على الهجوم، مما أسفر عن مقتل عنصرين من تنظيم "داعش" على الأقل، فيما لاذ بقية المهاجمين بالفرار، مشيرًا إلى أن واشنطن تعتقد بأن تنظيم داعش استهدف القاعدة عن قصد كونه علم بشكل أو بآخر عن وجود أميركان فيها. ووعد وارن، أن "قدوم طائرات الهليكوبتر إلى القاعدة وهي تجلي قوات ومعدات، أمر مكشوف لا يمكن إخفاؤه"، مؤكدًا أن "هناك طرقًا عدة أخرى يمكن لداعش أن يعرف من خلالها بوجود قوات مارينز في هذه القاعدة".

وكشفت مصادر عسكرية أن تنظيم "داعش" حاول مهاجمة معسكر بعشيقة في شمال العراق، الثلاثاء، وأن القوات التركية المتمركزة بداخله ردت على الهجوم. وأضافت المصادر أن الجيش التركي تمكن من إصابة أهداف للتنظيم قرب الحدود التركية. وتقول أنقرة إن جنودها تمكنوا من التصدي لأكثر من محاولة لداعش لاستهداف المعسكر قرب الموصل.
وأكد القائد العام لقوات البيشمركة الكردية في محور مخمور سيروان بارزاني، الثلاثاء، أن تنظيم "داعش" المتطرف يجبر الأطفال العراقيين والسوريين دون سن الثامنة عشر على التدريب العسكري والسلاح ليقوموا بعمليات انتحارية والقتال حتى الموت. وأضاف بارزاني في تصريحات صحافية، أن المتطرفين أقاموا نحو ثلاثة مراكز كبيرة لتدريب المراهقين دون الثامنة عشر من العمر لتعليمهم القتال والقيام بهجمات انتحارية.

وأشار بارزاني إلى أن قوات البيشمركة تمكنت في المعارك الأخيرة من اعتقال صبي في الخامسة عشر من عمره تم تجنيده من قبل تنظيم "داعش" المتطرف. وأعلن مدير شركة الخبرة الفنية المتخصصة في إزالة الألغام في محافظة الأنبار ثائر الكناني، الثلاثاء، تفكيك 20 دارًا ملغمًا في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، لافتًا إلى أن فرقها رفعت أكثر من 150 عبوة ناسفة خلال الأيام القليلة الماضية، وأكد أن الفرق عثرت على نفق سري يؤدي إلى حي آخر،  مليء بالمتفجرات والأسلحة في أحد المنازل في وسط مدينة الرمادي. وأكد الكناني، أن أغلب الأبنية والطرقات هي ملغمة وفق المسح الذي اجراه الفريق الهندسي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يستنكر اعتداءات بروكسل ويدعو العالم لمواجهة الأفة الخبيثة العبادي يستنكر اعتداءات بروكسل ويدعو العالم لمواجهة الأفة الخبيثة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates