القدس عنوان لوحدة المسيحين والمسلمين أمام الله والعالم
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

القدس عنوان لوحدة المسيحين والمسلمين أمام الله والعالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القدس عنوان لوحدة المسيحين والمسلمين أمام الله والعالم

القدس عنوان لوحدة المسيحين والمسلمين أمام الله والعالم
رام الله - صوت الامارات

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطاالله حنا، في كلمته بافتتاح مؤتمر حوار الحضارات والثقافات، الذي تستضيفه العاصمة براغ، وتنظمه سفارات دول التعاون الإسلامي، بالتعاون مع وزارة الخارجية التشيكية، والأكاديمية التشيكية للعلوم، أن القدس الشريف هي العنوان الأكبر لوحدة المسيحيين والمسلمين أمام الله وكل شعوب أهل الأرض.

وشدد، خلال كلمته أمام المشاركين الدوليين، من ممثلي العالمين المسيحي والإسلامي، وجمهور من الرسميين ومسؤولين في الدولة، ودبلوماسيين عرب وأجانب، وصحفيين وكتاب ورجالات فكر وثقافة، شدد على "قيمة القدس الروحية والدينية، في تجسيد حالة إخاء مسيحي إسلامي بين أبناء شعبنا الفلسطيني على وجه خاص، والأمة العربية على وجه عام، بما أفشل مخططات الاحتلال الإسرائيلي في غير مرة، لتعكير صفو وحدة الحال المؤمنة بحتمية زوال الاحتلال".

وقال إن "المسيحيين الفلسطينيين خاصة، والعرب عامة، ينتمون للمشرق العربي، بكل مكوناته الحضارية والدينية والثقافية، وهم منحازون لعدالة القضية الفلسطينية، باعتبارهم جزءا أساسيا من نسيج هذا الشعب التواق لحريته واستقلاله وحقه في تقرير المصير".

وأضاف، إن الرسالة التي نحملها من فلسطين، إلى الجميع عبر هذا المؤتمر، "أن القدس قادرة كنموذج حضاري استثنائي، على تفعيل منطق التعايش والتوافق على وحدة ومصير الأوطان في جهات العالم الأربع، سيما أمام التحديات التي تواجهها، منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد".

وأشار إلى أن "التطرف والتزمت بظواهره المتعددة لا يمكن أن يكون وجها أو واجهة لأي دين سماوي"، مطالبا بتوظيف العمق الحضاري والتراث الديني للمسيحية والإسلام على حد سواء، في فتح قنوات حوار بين الشرق والغرب، وإقامة جسور للثقة تقطع الطريق على كل من يتبنى نظريات التعميم، للنيل من ديانة دون أخرى، وتحديدا في أوروبا بعد التفجيرات الإرهابية التي ضربت عددا من عواصمها هذا العام.

وأفاد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، خلال حديث منفصل، بأن "فلسطين يمكن أن تكون أرضية أي حوار حقيقي وجاد، في المستقبل بوصفها أيقونة التوافق المسيحي والإسلامي، ومبعث فخرهم وهمهم وحزنهم وفرحهم، ومحل تقديس مشترك، لكل المؤمنين من الديانات السماوية، سيما وأنها نجحت في الاختبارات الصعبة، أمام مشروعات الفتنة والتفرقة والتعصب، التي حاول ويحاول الاحتلال وأذرعته خلق بيئة حاضنة لها، ففشل للمرة الألف".

وأردف أن الظروف التي تعيشها القدس، من تهويد واستهداف لهويتها ورمزيتها الدينية، تتطلب جهدا عالميا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، كونه أول التطرف الذي يقوم على فكرة الاستحواذ ونفي حقوق الآخرين، وصولا إلى نفي الآخر كليا". وقدم عددا من الاقتراحات العملية للمؤتمرين، بهدف مكافحة آفة التطرف وتكريس ثقافة التسامح الديني.

من ناحيته، أشاد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك، خالد الأطرش، بمشاركة رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، سيادة المطران عطاالله حنا، في مؤتمر حوار الحضارات والثقافات، بجمهورية التشيك، ودلالاتها الهامة، وتحديدا في ظل الدعاية الإسرائيلية، التي تسعى لتشريع احتلالها لفلسطين، من خلال خلق مقاربات انتهازية فاسدة، في عدد من البلدان الأوروبية ومنها التشيك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس عنوان لوحدة المسيحين والمسلمين أمام الله والعالم القدس عنوان لوحدة المسيحين والمسلمين أمام الله والعالم



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates