المخلافي واثق من عقد محادثات سلام هذا الشهر في الكويت
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

المخلافي واثق من عقد محادثات سلام هذا الشهر في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المخلافي واثق من عقد محادثات سلام هذا الشهر في الكويت

منزل مدمر في تعز
الدوحة - صوت الإمارات

اعرب وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي الثلاثاء عن ثقته "بنسبة 99%" بان محادثات سلام بين طرفي النزاع في اليمن ستعقد خلال الشهر الجاري برعاية الامم المتحدة في الكويت.

وردا على سؤال عما اذا كانت محادثات بين الحكومة والمتمردين الحوثيين ستعقد قبل نيسان/ابريل، اجاب المخلافي "بنسبة 99 بالمئة".

والاثنين اكد المخلافي خلال منتدى لقناة "الجزيرة" القطرية في الدوحة، امكان اجراء محادثات جديدة سعيا للتوصل الى حل للنزاع المستمر منذ اكثر من عام، مؤكدا ان حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من تحالف عربي تقوده السعودية، "ستشارك في هذه المحادثات".

اضاف "مستعدون للذهاب الى اي مكان، ونأمل في التوصل الى حل".

واتى موقف المخلافي الاثنين بعد ساعات من اعلان مسؤول حكومي يمني لوكالة فرانس برس، اتفاق طرفي النزاع على "مبدأ عقد جلسة محادثات جديدة في نهاية شهر (آذار) مارس في الكويت" والذي يصادف الذكرى السنوية الاولى لبدء التحالف عملياته دعما للرئيس هادي.

واتى الحديث عن امكان استئناف المحادثات اليمنية مع لقاءات عقدها موفد الامين العام للامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد في صنعاء خلال الايام الثلاثة الماضية مع ممثلين للمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والذين يسيطرون على العاصمة منذ ايلول/سبتمبر 2014.

واعلن ولد الشيخ ان اجواء لقاءاته في صنعاء "ايجابية وبناءة".

وعقد طرفا النزاع جولة مباحثات في سويسرا برعاية الامم المتحدة بين 15 كانون الاول/ديسمبر و20 منه، من دون التوصل الى نتائج تذكر.

وكانت الحكومة اعلنت عدن عاصمة مؤقتة، الا انها تجد صعوبة في الحفاظ على امنها، حيث يستهدف الجهاديون المسؤولين فيها. 

والثلاثاء قتل مسلحون مجهولون ضابطا من حرس الرئاسة في عدن قبل ان يفروا، بحسب مسؤول امني. 

ويمضي الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي واعضاء حكومته الان معظم وقتهم في الرياض. 

واجرى هادي محادثات الثلاثاء مع المبعوث الاممي الذي اعرب عن "تفاؤله" بالمحادثات، بحسب موقع سبأ نت الاخباري الرسمي. 

وقال ولد الشيخ "السلام هو ما نعمل عليه بتعاون الجميع ونتطلع الى تحقيقه"، بحسب الموقع نفسه.

وبحسب الامم المتحدة، ادى النزاع اليمني الى مقتل زهاء 6300 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ بدء عمليات التحالف نهاية آذار/مارس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخلافي واثق من عقد محادثات سلام هذا الشهر في الكويت المخلافي واثق من عقد محادثات سلام هذا الشهر في الكويت



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates