الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة

الملك سلمان بن عبدالعزيز
القاهرة ـ صوت الإمارات

 دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى اتحاد الصفوف العربية في الحرب ضد الإرهاب، وأكد ضرورة إنشاء "قوة عربية مشتركة"، وذلك خلال كلمة ألقاها في البرلمان المصري الأحد 10 أبريل/نيسان.

وقال الملك سلمان في كلمته أمام البرلمان المصري إن "المهمة الأخرى التي ينبغي أن نعمل عليها سويا تتمثل في مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب الذي تؤكد الشواهد بأن العالم العربي والإسلامي هو أكبر المتضررين منه."

وأضاف "أدركت السعودية ضرورة توحيد الرؤى والمواقف لإيجاد حلول عملية للقضاء على هذه الظاهرة فتم تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب فكريا وإعلاميا وماليا وعسكريا. كما أننا نعمل سويا للمضي قدما لإنشاء القوة العربية المشتركة."

وأضاف سلمان أن معالجة قضايا الأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، تتطلب من الجميع وحدة الصف ووحدة الكلمة، مؤكدا أن التعاون السعودي المصري انطلاقة للعالم العربي والإسلامي لتحقيق توازن بعد سنوات من الاختلال.

وشدد العاهل السعودي على ضرورة انتهاج طريق العمل الجماعي والاستراتيجي بدلا من التشتت، مشيرا إلى أن تجربة العمل ضمن تحالف مشترك أثبتت نجاعتها، في إشارة إلى التحالف العربي الذي قادته المملكة ضد المسلحين الحوثيين.

جدير بالذكر أن القادة العرب كانوا قد وافقوا، خلال القمة العربية بشرم الشيخ في مارس/آذار 2015، على تشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة لكن لم تتخذ خطوات عملية لتنفيذ الفكرة حتى الآن خاصة وأن القرار ليس ملزما.

وتابع الملك قائلا "من المهم أن تتحمل السلطات التنفيذية والتشريعية في دولنا مسؤولياتها الكاملة تجاه شعوبنا ومستقبل أمتنا، وأن نتعاون جميعا من أجل تحقيق الأهداف المنشودة المشتركة التي تخدم تنمية أوطاننا".

كما أشاد الملك السعودي في كلمته أمام النواب المصريين بالفرص التي سيوفرها الجسر البري المقرر إنشاؤه ليربط بين مصر والسعودية.

وذكر الملك سلمان أن القاهرة والرياض وقعتا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية والعقود الاستثمارية، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية.

وأفاد بأنه قد الاتفاق بين الطرفين للعمل على إنشاء منطقة تجارة حرة في شمال سيناء، مؤكدا أن ذلك سيساعد في توفير فرص عمل وتنمية المنطقة اقتصاديا، كما سيعزز الصادرات إلى دول العالم.

وشهد مجلس النواب، الأحد، عاصفة من التصفيق الحاد من نواب البرلمان والوفد السعودي المرافق للملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمة خادم الحرمين الشريفين بالبرلمان، فيما وقف الوفد المرافق للملك سلمان احتراما عندما ذكر رئيس مجلس النواب الدكتور عادل عبد العال، اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه أخ لخادم الحرمين الشريفين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة



GMT 17:59 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على وزير المالية السعودي الجديد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates