تدهور الوضع الصحي للأسير القيق بعد فقدانه للنطق والوعي
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدهور الوضع الصحي للأسير القيق بعد فقدانه للنطق والوعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدهور الوضع الصحي للأسير القيق بعد فقدانه للنطق والوعي

الأسيرالصحفي محمد القيق
غزة ـ صوت الإمارات

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة، اليوم الاثنين، من داخل مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير محمد القيق، أن حالته الصحية تدهورت بشكل غير مسبوق ووضعه خطير جدا، وبحاجة الى تدخل سريع، وأن لا يترك للساعات القادمة على حاله حتى لا نتلقى نبأ إستشهاده.

وأضاف أبو سنينة أن الأسير القيق دخل في مرحلة صعبة بعد فقدانه للنطق والوعي، وهناك تخوفات غير مسبوقة من حدوث أعراض مفاجئة قد تؤدي الى موته.

من جهته حمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة محمد، وأن الإستهتار واللا مبالاة في التعامل مع حالته نابع من قرار الحكومة الإسرائيلية المتطرفة والشاباك بتركه للموت وقتله، واتضح ذلك جليا بعد تعنت ورفض المحكمة العسكرية في سجن عوفر بالاستئناف الذي تقدم به محامو الاسير الصحفي محمد القيق قبل أيام لإلغاء اعتقاله الاداري التعسفي، وانها ثبتت اعتقاله لمدة 6 شهور في ظل تواصل اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 24/11/2015.

وطالب قراقع كافة الجهات والمؤسسات لممارسة كل الضغط الممكن حتى يتم الإفراج عن القيق خلال فترة قياسية، وإجبار اسرائيل على إطلاق سراحة، لأن إستشهاده سيفجر الأوضاع داخل السجون وخارجها، وعلى إسرائيل أن تتيقن من أنها ستدفع ثمن ذلك في حال أي إستشهد محمد.

يذكر أن الأسير الصحفي محمد القيق من مدينة دورا قضاء الخليل، مضرب عن الطعام منذ اليوم الأول لإعتقاله من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل 61 يوما، وأعطي قرار بالاداري لمدة 6 شهور، وموجود حاليا في مستشفى العفولة ويرفض غنهاء إضرابه الا بالافراج عنه، ولا يتلقى أي نوع من المدعمات ويعتمد في إضرابه على الماء فقط، علما أن طبق عليه قانون التغذية القسرية مرة واحد قبل أسبوعين تقريبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدهور الوضع الصحي للأسير القيق بعد فقدانه للنطق والوعي تدهور الوضع الصحي للأسير القيق بعد فقدانه للنطق والوعي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates