جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة

وزير الخارجية في دولة جنوب السودان برنابا بنجامين
الخرطوم _ صوت الإمارات

أكد وزير الخارجية في دولة جنوب السودان برنابا بنجامين حرص بلاده على تنفيذ الاتفاقيات وتعزيز التعاون المشترك مع السودان، وصولا لاستقرار دائم بين البلدين. وقال بنجامين في تصريحات لصحيفة "السوداني" الصادرة اليوم في الخرطوم، إن جوبا حريصة على تحقيق الاستقرار والسلام في البلدين الجارين.

وفيما يتعلق بقرار الخرطوم مؤخرا معاملة الجنوبيين كأجانب، قال بنجامين "إن من حق السلطات السودانية تحديد كيفية التعامل مع الجنوبيين وفقا للقوانين والأعراف الدولية"، موضحا أن اتهامات الخرطوم لجوبا بإيواء ودعم الحركات المسلحة والمعارضة السودانية ستتم مناقشتها في اجتماعات اللجنة الأمنية المشتركة بين الدولتين، والتي من المقرر ان تنعقد قريبا.

وأبدى وزير خارجية دولة جنوب السودان حرص بلاده على مواصلة الحوار مع السودان لإزالة العقبات والمشاكل التي تحول دون تقدم العلاقات، مشيرا إلى أن الاتصالات والقنوات الدبلوماسية بين البلدين لم تنقطع وهما في تواصل مستمر. وفيما يتعلق بموقف جوبا من الحركات المسلحة والمعارضة السودانية، قال بنجامين إن جوبا لا تشجع الحركات المسلحة ، كما أنها تقدر مساعي الخرطوم لتقريب وجهات النظر بين فرقاء دولة الجنوب والسعي لإقناعهم للانضمام للسلام.

يشار إلى أن السودان طالب جاره الجنوبي مؤخرا بالمحافظة على التقدم الذي تم في العلاقات والايفاء بالالتزامات التي قطعتها جوبا على نفسها بتنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين الدولتين، وذلك على خلفية اتهام الخرطوم لجوبا بعدم الالتزام بتنفيذ تعهداتها الخاصة بالترتيبات الأمنية وفي مقدمتها طرد الحركات المسلحة السودانية من أراضيها. وكان البلدان قد وقعا على عدد من الاتفاقيات في أديس أبابا بتاريخ 29 سبتمبر 2012م شملت مجال الأمن والحدود، التعليم العام، واستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates