جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة

وزير الخارجية في دولة جنوب السودان برنابا بنجامين
الخرطوم _ صوت الإمارات

أكد وزير الخارجية في دولة جنوب السودان برنابا بنجامين حرص بلاده على تنفيذ الاتفاقيات وتعزيز التعاون المشترك مع السودان، وصولا لاستقرار دائم بين البلدين. وقال بنجامين في تصريحات لصحيفة "السوداني" الصادرة اليوم في الخرطوم، إن جوبا حريصة على تحقيق الاستقرار والسلام في البلدين الجارين.

وفيما يتعلق بقرار الخرطوم مؤخرا معاملة الجنوبيين كأجانب، قال بنجامين "إن من حق السلطات السودانية تحديد كيفية التعامل مع الجنوبيين وفقا للقوانين والأعراف الدولية"، موضحا أن اتهامات الخرطوم لجوبا بإيواء ودعم الحركات المسلحة والمعارضة السودانية ستتم مناقشتها في اجتماعات اللجنة الأمنية المشتركة بين الدولتين، والتي من المقرر ان تنعقد قريبا.

وأبدى وزير خارجية دولة جنوب السودان حرص بلاده على مواصلة الحوار مع السودان لإزالة العقبات والمشاكل التي تحول دون تقدم العلاقات، مشيرا إلى أن الاتصالات والقنوات الدبلوماسية بين البلدين لم تنقطع وهما في تواصل مستمر. وفيما يتعلق بموقف جوبا من الحركات المسلحة والمعارضة السودانية، قال بنجامين إن جوبا لا تشجع الحركات المسلحة ، كما أنها تقدر مساعي الخرطوم لتقريب وجهات النظر بين فرقاء دولة الجنوب والسعي لإقناعهم للانضمام للسلام.

يشار إلى أن السودان طالب جاره الجنوبي مؤخرا بالمحافظة على التقدم الذي تم في العلاقات والايفاء بالالتزامات التي قطعتها جوبا على نفسها بتنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين الدولتين، وذلك على خلفية اتهام الخرطوم لجوبا بعدم الالتزام بتنفيذ تعهداتها الخاصة بالترتيبات الأمنية وفي مقدمتها طرد الحركات المسلحة السودانية من أراضيها. وكان البلدان قد وقعا على عدد من الاتفاقيات في أديس أبابا بتاريخ 29 سبتمبر 2012م شملت مجال الأمن والحدود، التعليم العام، واستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة جوبا تؤكد حرصها على التعاون مع الخرطوم وتنفي دعم الحركات المسلحة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates