داعش يستغل فيسبوك لبيع وشراء الأسلحة الثقيلة
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

داعش يستغل فيسبوك لبيع وشراء الأسلحة الثقيلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - داعش يستغل فيسبوك لبيع وشراء الأسلحة الثقيلة

تنظيم داعش
بغداد-صوت الامارات

 

كشفت تقارير جديدة، عن قيام عناصر من تنظيم داعش بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام لغرض الترويج عن الأسلحة الثقيلة وبيعها والمتاجرة بها.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية، إن عناصر من تنظيم داعش في ليبيا، قاموا بإنشاء أسواق أسلحة سرّية على شبكات التواصل الاجتماعي بنطاق واسع، وذلك لقدرة فيس بوك، مثلاً، على إنشاء مجموعات خاصة يتم من خلالها تبادل صفقات آمنة تعمل كمنصة مثالية للتجارة غير القانونية.

وتشمل الأسلحة التي يعرضها التنظيم عبر صفحاته، الرشاشات الثقيلة والصواريخ التي تطلق من الكتف. ويصل سعر الأسلحة المضادة للطائرات إلى أكثر من 44 ألف يورو.

وتتركز معظم المبيعات في جميع أنحاء المدن الكبرى مثل طرابلس وبنغازي وصبراتة. وهناك مجموعات أخرى خارج ليبيا، مثل العراق وسوريا. ويعتقد الباحثون أنه يتم التعامل مع شباب تبلغ أعمارهم ما بين 20 إلى 30 عاماً، وبجانب شراء السلاح والعتاد العسكري، تعرض الميليشيات الأسلحة التي لم تعد مطلوبة للتخلص منها واستبدالها.

ويصل عدد الأعضاء في المجموعات السرية على فيس بوك إلى نحو 4000 شخص.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت فيس بوك بفرض حظر على المجموعات التي تبين أنها تتاجر بالأسلحة النارية وعملت على إغلاق العديد منها.

وبجانب فيس بوك، تستغل العناصر الإرهابية مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل إنستغرام وواتساب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يستغل فيسبوك لبيع وشراء الأسلحة الثقيلة داعش يستغل فيسبوك لبيع وشراء الأسلحة الثقيلة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates