رئاسة إقليم كردستان تؤكد ان مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد موجودًا
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

رئاسة إقليم كردستان تؤكد ان مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد موجودًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئاسة إقليم كردستان تؤكد ان مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد موجودًا

رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني
بغداد ـ صوت الإمارات

كشفت رئاسة اقليم كردستان، ان مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد له وجود، مبينة ان التعديلات المقترحة في تشكيلة الحكومة العراقية لا أهمية لها لدى الرئيس مسعود بارزاني. بينما وجهت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ، انتقادات الى نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، عن حركة التغيير، بما اسمته" مؤامرة كبيرة" ضد نسبة الكرد في الحكومة العراقية.

وقال المتحدث باسم رئاسة اقليم كردستان في بيان اطلع عليه"العرب اليوم"، ان بعض وسائل الإعلام تداولت أنباء مفادها، بأن رئيس الوزراء العراقي قد إتصل هاتفيا مع الرئيس بارزاني، وتحدث معه بخصوص التعديلات الوزارية في تشكيلة الحكومة العراقية وإبعاد بعض الوزراء وترشيح آخرين بدلا عنهم، واضاف: ان هذه التعديلات لم تعد لها أية أهمية تذكر لدى الرئيس بارزاني، لأن مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد له أي وجود أو معنى، وبإنعدامه فأية قيمة ستبقى للمقاعد الوزارية؟"

واكد أنه خلال الإتصال الهاتفي الأخير الذي تم بين الرئيس بارزاني ورئيس الوزراء العراقي في يوم 26 آذار 2016، لم يتطرق الجانبان أبدا للمقترحات المقدمة حول التعديلات الوزارية في الحكومة العراقية، مضيفًا: "إلا ان رئيس جمهورية العراق أجرى إتصالا هاتفيا مع الرئيس بارزاني في يوم 28 آذار 2016، وقد أبدى الاخير إعتراضه وعدم رضائه لإنعدام مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية".

ووجّه النائب في التحالف الكردستاني عن قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني عبد الباري زيباري، انتقادات الى نائب رئيس مجلس النواب، مشيرا الى ان هناك مؤامرة كبيرة ضد نسبة الكرد في الحكومة العراقية من دون ان يتحرك نائب رئيس المجلس الكردي (آرام شيخ محمد، عن حركة التغيير) لمنع وقوع هذه المؤامرة، ومضيفًا ان الكتل الكردستانية يجب عليها مقاطعة جلسات مجلس النواب والا توافق باي شكل من الاشكال على الا تكون لها نسبتها داخل الحكومة العراقية.

واكد زيباري على ان نسبة الكرد والسنة متساويان في العراق الا ان عدد الوزراء السنة هو ضعف الوزراء الكرد، لافتا الى ان هذا الامر لا يمكن القبول به.

وما إن أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في كلمة موجهة للعراقيين، ليلة الثلاثاء، عن نيته المضي في الإصلاح، واتهامه بشكل غير مباشر البرلمان والكتل السياسية، بالوقوف وراء تأخر إعلان حكومة التكنوقراط، حتى جاء رد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، سريعاً بتهديده بسحب الثقة من حكومة العبادي، إذا لم تقدم التشكيلة الحكومية الجديدة، الخميس المقبل.

ودعا مقتدى الصدر العبادي إلى الإسراع بتشكيل الحكومة، خلال الساعات المقبلة، موضحاً في بيان مقتضب، أن تياره سيعمل على سحب الثقة من رئيس الوزراء إذا لم يقدم الحكومة الجديدة، قبل انتهاء مهلة البرلمان يوم الخميس.

وأكد العبادي، اليوم الثلاثاء، المضي في الإصلاح حرصاً على المصلحة العليا للبلاد، داعياً كلاً من البرلمان والكتل السياسية إلى توضيح مواقفهم من الإصلاح، متعهداً للجميع بتنفيذ التغيير الوزاري.

من جانبه أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أن البرلمان ينتظر رئيس الوزراء حيدر العبادي ومعه قائمة التعديل الوزاري من أجل التصويت عليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئاسة إقليم كردستان تؤكد ان مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد موجودًا رئاسة إقليم كردستان تؤكد ان مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد موجودًا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates