لجنة حقوق الانسان العربية تختتم زيارتها إلى السعودية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

لجنة حقوق الانسان العربية تختتم زيارتها إلى السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة حقوق الانسان العربية تختتم زيارتها إلى السعودية

لجنة حقوق الإنسان العربية
القاهرة ـ صوت الإمارات

أعربت لجنة حقوق الإنسان العربية عن تقديرها لجهود المملكة العربية السعودية المقدرة في إطار تعزيز وحماية حقوق الإنسان وخاصة التطور الذي واكب مرفق القضاء.

وأعلنت اللجنة عن بالغ تقديرها للجهود التي يقوم بها مركز الملك سلمان بهدف توحيد العمل الإغاثي للمملكة في الخارج ، والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة بالأعمال الإغاثية (الحكومية وغير الحكومية) في المملكة، وكذلك استراتيجية وخطة عمل المركز لتقديم المساعدات الإنسانية والمشروعات المشتركة بين المركز والمنظمات الدولية والإقليمية المختلفة.

وكانت لجنة حقوق الإنسان العربية برئاسة الدكتور هادي بن علي اليامي قد اختتمت زيارتها إلى المملكة العربية السعودية والتي استمرت على مدى يومين ، في إطار الاستعدادات لمناقشة التقرير الأول للمملكة أمام اللجنة في نهاية مايو المقبل.

وأفاد بيان للجنة وزع اليوم بالقاهرة بأنها نظمت ورشتي عمل بالتنسيق مع هيئة حقوق الإنسان، حيث افتتح الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية ورشة العمل والتي خصصت الأولي للمؤسسات الرسمية والحكومية والثانية للمنظمات غير الحكومية، كما قامت اللجنة بزيارة وزارة العدل، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وإصلاحية الحاير بالرياض.

وتناولت ورشتا العمل استعراض للميثاق العربي لحقوق الإنسان، والتعريف بدور وولاية لجنة حقوق الإنسان العربية مع التركيز على آلية دراسة التقارير والحوار التفاعلي بين اللجنة والدولة الطرف وصولا إلى وضع الملاحظات والتوصيات الختامية ومتابعة تنفيذها.

وشارك في الحلقة الأولى ممثلي وزارات العدل والداخلية والعمل والتعليم والصحة بالإضافة لممثلي المؤسسات الرسمية، بينما شارك في الحلقة الثانية ممثلو منظمات المجتمع المدني.

وأشار البيان إلي أن الزيارة ساعدت اللجنة في تشكيل فكرة واسعة عن جهود المملكة في إطار تعزيز وحماية حقوق الإنسان وخاصة التطور الذي واكب مرفق القضاء.

وعبرت اللجنة عن تقديرها للإمكانات التي أطلعت عليها خلال زيارتها لإصلاحية الحاير بالرياض والسياسة العقابية المتبعة في إدارتها والتي تهدف إلى تأهيل وتقويم المسجونين، حيث استمعت اللجنة لشرح توضيحي للمنهج والرؤية التي يقوم عليها مشروع الإصلاحية لرعاية المحكومين وإعادة تأهيلهم، وسُمح للجنة بمعاينة منشآت ومرافق الإصلاحية والتقت بمجموعة من السجناء.

وكانت اللجنة قد تلقت التقرير الأول من المملكة العربية السعودية بشأن التدابير التي اتخذتها لإعمال الحقوق والحريات المنصوص عليها في الميثاق، وبيان التقدم المحرز للتمتع بها إعمالاً للمادة (48) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن لجنة حقوق الإنسان العربية تعتبر أول آلية عربية لمتابعة تنفيذ الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي أقرته القمة العربية في تونس 2004، وتتولى النظر في تقارير الدول الأطراف بشأن التدابير المتخذة لإعمال الحقوق والحريات المنصوص عليها في الميثاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة حقوق الانسان العربية تختتم زيارتها إلى السعودية لجنة حقوق الانسان العربية تختتم زيارتها إلى السعودية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates