القوات العراقية تسيطر على 8 أحياء شرقي الموصل وتحرر 15 قرية من داعش
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

القوات العراقية تسيطر على 8 أحياء شرقي الموصل وتحرر 15 قرية من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تسيطر على 8 أحياء شرقي الموصل وتحرر 15 قرية من "داعش"

القوات العراقية
بغداد _ صوت الإمارات

تمكنت القوات العراقية من السيطرة على ثمانية أحياء شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي وتواصل تمشيطها وتطهيرها من العبوات الناسفة ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، كما سيطرت على 15 قرية ومنطقة بمحاور العمليات.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله - في الإيجاز اليوم للعمليات العسكرية في عملية "قادمون يانينوى" الجمعة- أن قوات الشرطة الاتحادية وعمليات نينوى بمحور الجنوب الغربي وفرة المشاة 15 من تحرير قري: خربة جهينه وجهينة وجهولي جنوب ناحية "حمام العليل" جنوب الموصل.. وواصلت قوات الشرطة الاتحادية تطهير المناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش من العبوات الناسفة.

وفي محور الجنوب الشرقي توغلت قوات الفرقة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولي في أحياء الساحل الأيسر شرقي الموصل وشرعت في تطهير حي الانتصار والطرق والمباني من مسلحي داعش.. كما تمكنت قوات مكافحة الارهاب من اقتحام أحياء الساحل الأيسر والتوغل وعزل وتطويق أحياء: الكرامة والملايين والخضراء وصدام وكركوكلي وعدن والذهبي وتواصل عملية تطهيرها.

وفي المحور الشمالي استمرت قوات فرقة المشاة 16 بالجيش في عمليات تطهير المناطق المحررة وسيطرت على قرية "ديرخ" وتطهير وتامين الطريق الرابط بين مواقع قوات "البيشمركة" الكردية وقرية "ديرخ".

وفي المحور الغربي تمكنت قوات "الحشد الشعبي" من تحرير 12 قرية ومنطقة هي: غزيل السفلى والعليا والمصائد وتل زلط وتقاطع عداية والشهابي ومشيرفة وحبارة وكيطان واصلوبي والثاية ومدرج.

وبالنسبة لموقف النازحين فقد بلغ مجموع الواصلين منهم إلى مخيم الجدعة ١١٤٩ عائله باجمالي ٥٨٥٠، وفي مخيم "الخازر" وصلته ١٤٦٧ عائله باجمالي ٧٧٩٨ نازحا ، ومخيم "حسن شامي" تم افتتاحه اليوم واستقبل ٦٢١ عائله باجمالي ٣٧٢٥ نازحا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تسيطر على 8 أحياء شرقي الموصل وتحرر 15 قرية من داعش القوات العراقية تسيطر على 8 أحياء شرقي الموصل وتحرر 15 قرية من داعش



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates