فصائل الحشد الشعبي ذو الغالبية الشيعية تنضم للقتال في الموصل
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

فصائل الحشد الشعبي ذو الغالبية الشيعية تنضم للقتال في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فصائل الحشد الشعبي ذو الغالبية الشيعية تنضم للقتال في الموصل

فصائل الحشد الشعبي ذو الغالبية الشيعية تنضم للقتال في الموصل
بغداد _ صوت الإمارات

تشارك فصائل الحشد الشعبي مع القوات العراقية في الحملة الساعية لطرد تنظيم داعش من الموصل أكبر معقل للتنظيم في العراق. وانضم الحشد المؤلف من مقاتلين شيعة إلى الحملة التي تقودها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وفيما يلي معلومات عن الحشد الشعبي:

- يتألف الحشد الشعبي من ثلاثة فصائل كبيرة إضافة إلى عدد من الجماعات المسلحة الاصغر ويبلغ إجمالي عدد مقاتليه نحو 20 ألفا أغلبهم من فصائل شيعية مدعومة من إيران لكنه يضم أيضا بعض اليزيديين والأشوريين. وأكبر فصيل في الحشد الشعبي هو منظمة بدر بزعامة هادي العامري.

- تشكلت فصائل الحشد الشعبي في عام 2014 للمساعدة في صد تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وتتبع من الناحية الرسمية رئيس الوزراء حيدر العبادي وحكومته التي يقودها الشيعة وقادت عمليات أمنية كثيرة لكن معظم مقاتلي تلك الفصائل دربتهم إيران المجاورة.

- تملك الفصائل علاقات وثيقة بالجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وبثت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أشارت إلى أنه كان على الخطوط الأمامية حول الموصل مؤخرا.

- انضم الحشد الشعبي للحملة يوم السبت الماضي بهجوم للسيطرة على بلدة تلعفر الواقعة على بعد 55 كيلومترًا إلى الغرب من الموصل بهدف قطع أي إمدادات وسد الطريق أمام انسحاب مقاتلي التنظيم إلى سوريا.

- تخشى جماعات حقوقية من احتمال اندلاع أعمال عنف طائفية إذا سيطرت قوات الحشد الشعبي على مناطق تسكنها أقليات سنية في شمال وغرب العراق. وقالت منظمة العفو الدولية إن الفصائل ارتكبت "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تشمل جرائم حرب" في حملات سابقة ضد مدنيين فارين من المناطق الخاضعة للتنظيم.. وتقول فصائل الحشد الشعبي والحكومة إن الانتهاكات حوادث معزولة.

- قال العامري قائد منظمة بدر إن فصائل الحشد الشعبي لا تتلقى دعما أمريكيا في المعركة. وقال أيضا إن القوات قد تتوجه في نهاية المطاف إلى سوريا لقتال تنظيم الدولة الاسلامية هناك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل الحشد الشعبي ذو الغالبية الشيعية تنضم للقتال في الموصل فصائل الحشد الشعبي ذو الغالبية الشيعية تنضم للقتال في الموصل



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates