ارتفاع نسبة الجريمة في الجزائر إلى أكثر من 16
آخر تحديث 02:42:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ارتفاع نسبة الجريمة في الجزائر إلى أكثر من 16%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع نسبة الجريمة في الجزائر إلى أكثر من 16%

الجزائر ـ يو.بي.آي

ارتفعت قضايا الجريمة في الجزائر بنسبة 16.62% خلال النصف الأول من العام 2013. وذكر تقرير صادر عن شرطة (الدرك الوطني)، الإثنين، عرضه مدير الأمن العمومي والتشغيل بالدرك العقيد محمد الطاهر بن عمان، أن عدد القضايا الإجرامية المعالجة ارتفع إلى 42 ألف 761 قضية خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 36 ألف و668 قضية خلال نفس الفترة من العام الماضي. وسجلت القضايا المعالجة في الجرائم المندرجة في إطار القانون العام التي تمثل نسبة 46.46% من النشاط الإجمالي ارتفاعا بـ 13.78% مقارنة بالنصف الأول من 2012. وشهدت القضايا المتعلقة بالمساس بالأشخاص خاصة في العاصمة الجزائر التي تحتل الصدارة بـ 856 قضية بارتفاع بلغت نسبته 22.23%، وكذلك بالنسبة للقضايا المتعلقة بالمساس بالممتلكات التي سجلت هي الأخرى ارتفاعا بنسبة 9.88%. وبلغت القضايا المعالجة المتعلقة بانتهاك القوانين الخاصة (البيئة والصيد والصيد البحري والتراث الثقافي) نسبة 16.23% أي بارتفاع بنسبة 45.87% مقارنة بنفس الفترة من 2012. وتمثل الجريمة المنظمة التي تشمل التهريب والمتاجرة بالمخدرات والأسلحة والهجرة غير الشرعية وتزوير السيارات وجرائم أخرى متعلقة بالمساس بالاقتصاد الوطني نسبة 27.75% من النشاط الإجمالي أي ارتفاعا بنسبة 10.18%. وقال التقرير إنه تمت معالجة 1550 قضية متعلقة بتهريب الوقود أي 66.21% من عدد القضايا المتعلقة بالتهريب مما سمح بمصادرة 813 ألف و178 لترا (83% من زيت الوقود) وتوقيف 159 شخصاً. وتعد المحافظات الأكثر تضررا بهذه الظاهرة، محافظة تلمسان المجاورة للمغرب (632 قضية) ومحافظة سوق أهراس (359 قضية) ومحافظة تبسة (329 قضية). وفيما يخص المتاجرة بالمخدرات صادرت وحدات الدرك خلال النصف الأول من العام الجاري 45.6 طنا وأوقفت 2972 شخصا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع نسبة الجريمة في الجزائر إلى أكثر من 16 ارتفاع نسبة الجريمة في الجزائر إلى أكثر من 16



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates