اليمن تبلغ الجامعة العربية إعتذارها عن عدم ترؤسها الدورة المقبلة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

اليمن تبلغ الجامعة العربية إعتذارها عن عدم ترؤسها الدورة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمن تبلغ الجامعة العربية إعتذارها عن عدم ترؤسها الدورة المقبلة

الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط
القاهرة ـ صوت الإمارات

إعتذرت اليمن عن عدم ترؤسها الدورة المقبلة للقمة العربية الثامنة والعشرين، وذلك في ضوء ما يواجهه اليمن حاليًا من تحديات.

جاء ذلك خلال رسالة شفهية نقلها اليوم مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير "رياض العكبري"، للأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبوالغيط" خلال استقباله اليوم بمقر الأمانة العامة.

وأوضح وزير مفوض "محمود عفيفي" المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، في بيان أصدره مساء اليوم أن مندوب اليمن نقل إلى الأمين العام رسالة شفهية من وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي تتناول شرحاً حول تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية في اليمن، موضحاً استمرار تعنت الانقلابيين على المسار السياسي. وتتضمن الاعتذار عن عدم ترؤس اليمن للدورة المقبلة (28) للقمة العربية في ضوء ما يواجهه حاليًا من تحديات، مشيراً أن الأمانة العامة ستجري اتصالاتها في هذا الشأن وفقًا لأحكام الميثاق حول الرئاسة الدورية المقبلة للقمة.
وأكد وزير المالية، خلال توقيع الاتفاقية، أهمية التعاون المشترك بين المملكة الاردنية الهاشمية والجمهورية الفرنسية في المجالات الاقتصادية والمالية والتنموية، معربا عن تقدير الحكومة الأردنية للدعم المستمر من قبل الجانب الفرنسي.

وشدد الوزير ملحس على ضرورة الاستفادة من التجربة الفرنسية في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واكد السفير الفرنسي استمرار الدعم الفني والمالي لوزارة المالية مستذكراً بإيجابية تجربة الحكومة الأردنية في الاستمرار بالنهج الاصلاحي.

وأشار السفير بيرتولوتي إلى أن برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأردن قطع اشواط جيدة، ولكنه بحاجة إلى مزيد من الدعم وهذا ما يستجيب إليه تماما مشروع التعاون بين البلدين.

وأوضح أمين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكريه، بدوره، أن الاتفاقية تضمنت عددا من مجالات التعاون الفني الذي سيقدمه الجانب الفرنسي لدعم نشاطات وحدة الشراكة في وزارة المالية في أكثر من جانب، منها تطوير خطة عمل وحدة مشاريع الشراكة لمدة ثلاث سنوات، وعقد ورش عمل تدريبية حول الشراكة بين القطاعين باللغتين العربية والانجليزية لموظفي وحدة الشراكة والوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وقال إنه سيسهم في تعيين خبراء متخصصين لدعم وحدة الشراكة بين القطاعين في إعداد وتصميم دراسة لإنشاء صندوق تطوير مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتنفيذ برنامج لبناء القدرات لموظفي وحدة الشراكة.

يذكر أنه وعلى هامش زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى عمان مطلع العام الحالي، تم توقيع رسالة النوايا المتعلقة باتفاقية التعاون الفني بين المملكة وفرنسا لدعم برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأردن.

يشار إلى أن وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في وزارة المالية تقوم حاليا بالعمل على عدة مشاريع شراكة تنموية وهي: مشروع معالجة المياه العادمة الصناعية في الحلابات، ومشروع جمع وتدوير بطاريات الرصاص الحامضية المنتهية الصلاحية، ومشروع إنشاء وحدات معالجة متكاملة لمعالجة النفايات الصناعية والطبية الخطرة في سواقة وتنفذها وزارة البيئة، ومشروع إنشاء مستشفى الطفيلة الجديد ومستشفى العقبة، ومشروع إنشاء مبنى المسافرين في جسر الملك حسين، وتنفذها وزارة الأشغال العامة والاسكان، ومشروع نماذج اعمال لبرنامج شبكة الألياف الضوئية، والذي تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشروع استثمار البنية التحتية للباص السريع بين عمان والزرقاء والذي تنفذه وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن تبلغ الجامعة العربية إعتذارها عن عدم ترؤسها الدورة المقبلة اليمن تبلغ الجامعة العربية إعتذارها عن عدم ترؤسها الدورة المقبلة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates