الشرعية تهاجم معسكرًا للميليشيات شرق تعز
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"الشرعية" تهاجم معسكرًا للميليشيات شرق تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشرعية" تهاجم معسكرًا للميليشيات شرق تعز

يمنيون يتلقون المساعدات الغذائية
صنعاء - صوت الامارات

يمنيون يتلقون المساعدات الغذائية في ظل أوضاع مأساوية تعيشها البلاد | إي.بي.إيه هاجمت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة تعز معسكر قوات الأمن الخاصة الخاضع لسيطرة الانقلابيين والمجاور للقصر الرئاسي المحرر مؤخراً، بينما تتوسط سلطنة عمان لإبرام هدنة وتطبيق خطة الأمم المتحدة لاستئناف محادثات السلام.

ووفق مصادر عسكرية، قصف الجيش بالمدفعية أجزاء واسعة من المعسكر مع انطلاق عملية للسيطرة عليه، انطلقت من محوري حي كلابة والثاني من القصر الجمهوري.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش مشطت جيوب الميليشيات الانقلابية في محيط القصر ومعسكر التشريفات شرق المدينة، وواصلت تقدمها الميداني على وقع معارك ضارية بعد أن أحكمت السيطرة على أجزاء كبيرة من القصر الجمهوري والأحياء المحيطة بمعسكر التشريفات بعد السيطرة على بوابته الرئيسية.

غارات وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات عدة استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي وصالح شرق تعز، مستهدفة مواقع للميليشيات الانقلابية في معسكر الأمن المركزي.

كما استهدفت غارات أخرى مواقع تمركز الميليشيات في تبة سوفتيل شرق المدينة، وشنت ثلاث غارات جوية استهدفت أسلحة وتجمعات في تبتي الجعشا والسلال شرق المدينة.

في سياق متصل، وجّه المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أصابع الاتهام بوضوح لطرفي الانقلاب بإفشال مساعي الأمم المتحدة لإحلال السلام ومقترحات وقف العملية العسكرية في الحديدة.

كما حمّل ولد الشيخ، في إفادته أمام مجلس الأمن، الانقلابيين مسؤولية محاولة الاغتيال التي تعرض لها في صنعاء.

إلى ذلك، ذكر مسؤولون في الحكومة اليمنية أن سلطنة عمان تبذل مساعي لاستئناف محادثات السلام وإقناع الانقلابيين بالقبول بخطة التهدئة التي اقترحها ولد الشيخ.

ووفقا لما ذكره هؤلاء لـ«البيان» فإن الطرف الانقلابي وبعد أن أفشل مهمة المبعوث الدولي عند زيارته الأخيرة الى صنعاء، سعى لفتح قنوات اتصال مع الرعاة الدوليين من أجل مناقشة الخطة التي اقترحها ولد الشيخ بخصوص إبرام هدنة طويلة الأمد وتسليم ميناء الحديدة لطرف محايد وإعادة فتح مطار صنعاء وتبادل للأسرى واستئناف عمل اللجنة العسكرية للإشراف على وقف إطلاق النار تمهيدا لاستئناف المحادثات.

وحسب المصادر، فإن الزيارة الحالية لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي إلى مسقط أتت في إطار الجهود التي تبذلها السلطنة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية، حيث تمت مناقشة الخطة المقترحة للتهدئة والجهود التي يمكن لعمان ان تبذلها في سبيل إنجاحها، حيث اظهر الانقلابيون استعدادا لمناقشة هذه الخطة ولكنهم يشترطون قيام الحكومة بدفع رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وساطة وفي الاتجاه ذاته، كشفت مصادر دبلوماسية خليجية، عن أن عُمان طرحت خلال لقاء وزير خارجيتها يوسف بن علوي، وزير الخارجية المصري سامح شكري، امس، وساطة لاستئناف محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

إجراءات حذرت الأمم المتحدة من أن اليمن يمضي ناحية الهاوية، وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين إن اليمن يواجه «انهياراً كاملاً اجتماعياً واقتصادياً ومؤسسياً». وأكد أوبراين أنه من الضروري «اتخاذ إجراءات عاجلة» إزاء الأوضاع الانسانية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرعية تهاجم معسكرًا للميليشيات شرق تعز الشرعية تهاجم معسكرًا للميليشيات شرق تعز



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates