قوات النظام السوري تفشل في اقتحام سجن حماة المركزي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

قوات النظام السوري تفشل في اقتحام سجن حماة المركزي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات النظام السوري تفشل في اقتحام سجن حماة المركزي

قوات النظام السوري تفشل في اقتحام سجن حماة المركزي
بيروت - صوت الامارات

 

 فشلت قوات النظام السوري في محاولتها اقتحام سجن حماة المركزي في وسط سوريا لانهاء حالة العصيان التي ينفذها نحو 800 سجين منذ مطلع الاسبوع، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان السبت.

وذكر المرصد في بيان "لا يزال التوتر يسود سجن حماة المركزي عقب محاولات نفذتها قوات النظام لاقتحام السجن، بعد استهدافه بالرصاص المطاطي والرصاص الحي، وإطلاق غازات مسيلة للدموع، خلفت عددا من الإصابات والجرحى وحالات الاختناق في صفوف السجناء".

واضاف "لا يزال نحو 800 نزيلاً في سجن حماة المركزي مستمرين في العصيان منذ مطلع الشهر الحالي من دون ان تتمكن سلطات السجن حتى الآن من إنهاء االعصيان أو اقتحام السجن".

وحاولت قوات النظام مساء الجمعة اقتحام السجن "بعد فشل المفاوضات مع السجناء" وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن الذي اشار الى ان "قوات الامن لا تزال في داخل السجن لكنها خارج العنابر".

وبحسب المرصد، احنجزت قوات الامن الجمعة عددا من اهالي السجناء الذين تجمعوا قرب السجن قلقين على مصير ابنائهم.

ويظهر في شريط فيديو مسرب من داخل السجن، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ممر طويل تندلع النيران في اخره على وقع اطلاق رصاص مطاطي وصيحات "الله اكبر". ويسمع احد السجناء وهو يتحدث عن "حالات اختناق حادة" محددا مكانه وتاريخ يوم الجمعة.

وقال المرصد ان السلطات افرجت منذ بدء العصيان عن 46 سجيناً على الأقل.

ولا تزال المياه والكهرباء مقطوعة عن السجن لكن السلطات سمحت بدخول بعض الطعام الجمعة.

وبدأ السجناء حالة التمرد الاثنين احتجاجا على ظروف اعتقالهم وعلى نقل رفاق لهم الى سجن صيدنايا العسكري في ريف دمشق حيث تم اعدام عدد من المعتقلين، ويطالبون بالإفراج عنهم او محاكمتهم، وفق المرصد. وتمكنوا من احتجاز عشرة عناصر من حراس السجن كرهائن.

وناشدت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لاطراف واسعة من المعارضة السورية الجمعة "الجهات الدولية التدخل لمنع مذبحة وشيكة خلال الساعات القادمة بحق المعتقلين".

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية امس ان معظم المعتقلين في حماة هم سجناء سياسيون، محذرة من "اعمال انتقامية قاتلة ينفذها النظام" وداعية حلفاء دمشق لممارسة ضغوط "لتفادي مجزرة جديدة في سوريا".

وقال مفوض الامم المتحدة لحقوق الانسان زيد بن رعد الحسين في بيان الجمعة ان "مئات الارواح في خطر واحض السلطات على اللجوء الى وساطة او بدائل اخرى بدلا من القوة".

ويقدر المرصد السوري وجود اكثر من مئتي الف شخص بين معتقلين ومفقودين داخل سجون النظام منذ العام 2011. 

وتفيد تقديرات بان عشرات الالاف من المعتقلين السياسيين ومعتقلي الراي قتلوا جراء التعذيب داخل السجون، وثق المرصد 14 الف حالة منهم على الاقل. 

وتشهد سوريا منذ خمس سنوات نزاعا داميا تسبب بمقتل اكثر من 270 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية وتشريد ونزوح اكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات النظام السوري تفشل في اقتحام سجن حماة المركزي قوات النظام السوري تفشل في اقتحام سجن حماة المركزي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates