الملك سلمان يصدر أمرًا بمنع التجول جزئيًا لمدة 21 يومًا للحد من تفشي كورونا
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجلت 119 إصابة جديدة بالفيروس من بينها 72 حالة من الجنسية التركية

الملك سلمان يصدر أمرًا بمنع التجول "جزئيًا" لمدة 21 يومًا للحد من تفشي "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان يصدر أمرًا بمنع التجول "جزئيًا" لمدة 21 يومًا للحد من تفشي "كورونا"

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ صوت الامارات

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، أمرًا بفرض منع تجول "جزئي" يستمر لمدة 21 يوماً، وذلك للحد من انتشار فيروس كرونا الجديد، فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، تسجيل 119 إصابة جديدة بكورونا، من بينها 72 حالة من الجنسية التركية، ليرتفع الإجمالي إلى 511 إصابة/وشمل أمر خادم الحرمين الشريفين بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الآتي:

أولاً: منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة 21 يوماً من مساء الاثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

ثانياً: تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

ثالثاً: يستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.كما تضمن الأمر الملكي للجهات المعنية، حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ «باتت المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم، وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة».

وأوضحت "الصحة" السعودية، على لسان متحدثها الرسمي الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أن السبب الأكبر لهذه الإصابات هو عدم الالتزام بمنع التجمعات، وأن إجراءات مكافحة كورونا مستمرة بشكل صارم في السعودية.وأضاف أن السعودية أجرت 23 ألف فحص مخبري لفيروس كورونا، فيما يتم رصد المزيد من حالات المخالطين للمصابين بكورونا، وقال «يتم حصر جميع المخالطين لأي إصابة يتم الكشف عنها في السعودية». كما شدد مجدداً، على دعوة الجميع إلى البقاء في المنزل وتجنب المخالطة والتنقل.وكانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، شددت السبت، على الأهمية البالغة للتقيد بالتعليمات والتنظيمات التي تصدرها الجهات المختصة لمواجهة جائحة كورونا والحد من آثارها، مؤكدة أنه واجب شرعي.

قد يهمك ايضا:

الأمن اللبناني يُلاحق خارقي الحجر مع ارتفاع مصابي "كورونا" إلى 248 حالة

البحرين تسجل ثاني وفاة بـ"كورونا" لخمسينية تعاني من ظروف صحية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يصدر أمرًا بمنع التجول جزئيًا لمدة 21 يومًا للحد من تفشي كورونا الملك سلمان يصدر أمرًا بمنع التجول جزئيًا لمدة 21 يومًا للحد من تفشي كورونا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates