وزارة الدفاع الإسرائيلية توضح تصريحاتها بشان الاتفاق النووي الإيراني
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزارة الدفاع الإسرائيلية "توضح" تصريحاتها بشان الاتفاق النووي الإيراني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الإسرائيلية "توضح" تصريحاتها بشان الاتفاق النووي الإيراني

وزارة الدفاع الإسرائيلية "توضح" تصريحاتها بشان الاتفاق النووي الإيراني
القدس المحتلة - صوت الامارات

 سعت وزارة الدفاع الاسرائيلية الاثنين الى "توضيح" تصريحاتها المثيرة للجدل الاسبوع الماضي التي انتقدت فيها الاتفاق النووي مع ايران وشبهته باتفاق ميونيخ الذي ابرم في 1938 مع المانيا النازية. 

وذكرت الوزارة في بيان الاثنين ان "البيان الصادر يوم الجمعة لا يقصد منه باي شكل من الاشكال اجراء مقارنات تاريخية او شخصية. وناسف في حال تم تفسيره على غير ذلك". 

واضاف البيان ان "الاختلاف بين موقف اسرائيل من هذا الامر (الاتفاق النووي) وموقف حليفتنا المقربة الولايات المتحدة، لا يتنقص مطلقا من تقديرنا العميق للولايات المتحدة ولرئيس الولايات المتحدة على مساهمتهما العظيمة في امن اسرائيل القومي".

والخميس دافع الرئيس باراك اوباما عن الاتفاق النووي التاريخي الذي ابرم بين طهران والدول الست الكبرى وعلى راسها الولايات المتحدة في تموز/يوليو 2015. 

وفي اليوم التالي اصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية التي يتسلمها السياسي المتطرف افيغدور ليبرمان بيانا انتقدت فيه بشدة اوباما لدفاعه عن الاتفاق الذي شبهته باتفاق ميونيخ.

وقالت ان "اتفاق ميونيخ لم يمنع الحرب العالمية الثانية والمحرقة، ذلك انه كان مبنيا على فرضية أن المانيا النازية يمكن أن تكون شريكة في اتفاق".  

وفي نفس اليوم اصدر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بيانا اعتمد فيه لهجة اقل شدة مشيرا الى ان اسرائيل "لم تغير رأيها بشأن الاتفاق مع ايران" لكن في المقابل ليس لديها "حليف اكبر من الولايات المتحدة". 

واعتبر ان على مؤيدي الاتفاق ومعارضيه ان يتعاونوا من اجل ابقاء الضغط على ايران في الشأن النووي ومن اجل مواجهة سلوكها العدائي في المنطقة. 

الا ان وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس قال الاحد ان ايران احترمت حتى الان الاتفاق حول برنامجها النووي الذي توصلت اليه العام الماضي مع القوى الكبرى.

وتعتبر اسرائيل ان ايران عدوها الاول. وادى اتفاق تم التوصل اليه العام الماضي بين طهران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى المانيا (مجموعة 5 + 1) الى رفع العقوبات الدولية عن ايران التي تنفي سعيها الى حيازة سلاح نووي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الإسرائيلية توضح تصريحاتها بشان الاتفاق النووي الإيراني وزارة الدفاع الإسرائيلية توضح تصريحاتها بشان الاتفاق النووي الإيراني



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates