أبو الغيط يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبو الغيط يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو الغيط يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
نيويورك – صوت الإمارات

بدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، زيارة إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى من اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام اليوم السبت، أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة برنامج عمل مكثفا للأمين العام يتضمن المشاركة في عدد من الفعاليات والاجتماعات رفيعة المستوى التي ستناقش موضوعات وقضايا ترتبط بأولويات عربية مهمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى إجراء مقابلات مع عدد من كبار المسئولين الدوليين، سواء من الدول أو من المنظمات الدولية، للتباحث معهم حول سبل تطوير التعاون بين الجامعة العربية والأطراف التي يمثلونها بما يخدم المصالح المشتركة للدول الأعضاء في الجامعة ويؤمن المساندة المطلوبة للقضايا والأولويات العربية على المستوى الدولي.

وأوضح عفيفي أنه مِن المنتظر أن يشارك الأمين العام في هذا الإطار في فعاليات مهمة من بينها " قمة نيلسون مانديلا للسلام" والتي تعقد بالتزامن مع مرور مائة عام على مولد الزعيم الجنوب أفريقي وذلك بمشاركة عدد كبير من قادة العالم،

والاجتماعات الوزارية التي تناقش التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وأزمة الاونروا والأوضاع في كل من سوريا وليبيا، والاجتماع رفيع المستوى الذي يرأسه السكرتير العام للأمم المتحدة حول حفظ السلام، والاجتماع الوزاري للجنة تنسيق الشراكة العربية/ الأفريقية والذي من المقرر أن يناقش الترتيبات الخاصة بالقمة العربية/ الأفريقية المقبلة، والاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء تحالف الحضارات، إضافة إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب والذي يعقد دورياً كل عام على هامش اجتماعات الجمعية العامة لتنسيق المواقف العربية في الأمم المتحدة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن أبو الغيط سيلتقي أيضاً خلال زيارته إلى نيويورك مع عدد من كبار المسؤولين الدوليين من مختلف مناطق العالم، وذلك في إطار السعي لتأكيد ونقل وجهات النظر والمواقف العربية تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الأولوية وضمان الحصول على أكبر قدر ممكن من الدعم الدولي لهذه المواقف.
وأضاف المتحدث إن الأمين العام سيعقد في هذا الصدد جلسة مباحثات مهمة مع "انطونيو جوتيريس"، السكرتير العام للأمم المتحدة، ينتظر أن تشهد استعراض آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكيفية العمل على الارتقاء بالتعاون القائم بين المنظمتين في العديد من مجالات العمل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما.



 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو الغيط يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أبو الغيط يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates