حكومة الوفاق الليبية تشكل قوة عسكرية لحماية الحدود والمقرات الرسمية
آخر تحديث 00:56:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة الوفاق الليبية تشكل قوة عسكرية لحماية الحدود والمقرات الرسمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة الوفاق الليبية تشكل قوة عسكرية لحماية الحدود والمقرات الرسمية

رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج في طرابلس في 3 نيسان/ابريل 2016
طرابلس - صوت الامارات

 اعلنت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا تشكيل قوة عسكرية نظامية جديدة تحت مسمى "الحرس الرئاسي" تتركز مهماتها على حماية المقرات الرسمية وتامين الحدود وحراسة الوفود، بحسب ما جاء في قرار صادر عن الحكومة.

واصدر المجلس الرئاسي الذي يقود هذه الحكومة والمؤلف من رئيس مجلس الوزراء ونوابه القرار بصفته "القائد الاعلى للجيش الليبي"، بحسب ما جاء في القرار الذي نشر الثلاثاء على صفحة الحكومة في موقع فيسبوك.

وتنص المادة الاولى من القرار على تشكيل "قوة عسكرية نظامية تسمى الحرس الرئاسي تتبع القائد الاعلى مباشرة وتتمتع بالذمة المالية والادارية المستقلة".

وتتولى هذه القوة المكونة من "وحدات الجيش والشرطة فقط"، وفقا للقرار، تامين "المقرات الرئاسية والسيادية والمؤسسات العامة في الدولة"، وحراسة اعضاء المجلس الرئاسي و"كبار زوار الدولة".

كما ستقوم هذه القوة التي لم يحدد القرار عديدها بتامين وحماية "الاهداف الحيوية بما في ذلك منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية ومصادر وخطوط المياه ومحطات الطاقة الكهربائية".

ويمثل هذا القرار اول محاولة من الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي لاعادة تنظيم القوات المسلحة التابعة للدولة والتي تفككت على مدى العامين الماضيين بعدما انقسمت بين سلطتين متنازعتين على الحكم في الغرب والشرق.

وتوجد في ليبيا عشرات الجماعات المسلحة التي قاتلت نظام معمر القذافي في العام 2011 واحتفظت باسلحتها حتى بعيد الاطاحة بهذا النظام. وتتمتع هذه الجماعات بنفوذ كبير في طرابلس وفي مدن الغرب الليبي الاخرى.

اما في الشرق، فيقود الفريق اول ركن خليفة حفتر قوات مدعومة من البرلمان الذي يتخذ من مدينة طبرق (شرق) مقرا له. وتطلق هذه القوات على نفسها اسم "القوات العربية الليبية المسلحة"، وهي تضم خليطا من وحدات عسكرية نظامية وجماعات مسلحة.

ولا تشمل سلطة حكومة الوفاق الوطني القوات التي يقودها حفتر على اعتبار ان هذه القوات موالية للبرلمان الذي يدعم حكومة موازية في شرق البلاد رغم ان هذه الحكومة التي تتخذ من مدينة البيضاء مقرا لها لم تعد تحظى باعتراف المجتمع الدولي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق الليبية تشكل قوة عسكرية لحماية الحدود والمقرات الرسمية حكومة الوفاق الليبية تشكل قوة عسكرية لحماية الحدود والمقرات الرسمية



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates