موجة نزوح لأكثر من 1200 عائلة سورية إلى لبنان دفعة واحدة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

موجة نزوح لأكثر من 1200 عائلة سورية إلى لبنان دفعة واحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موجة نزوح لأكثر من 1200 عائلة سورية إلى لبنان دفعة واحدة

بيروت - أ ش أ

تدفقت موجة من النازحين السوريين إلى منطقة البقاع الشرقي ولا سيما بلدة عرسال خلال الـ24 ساعة الماضية بعد أن وصل إليها أكثر من 1200 عائلة سورية من النازحين معظمهم من مناطق القلمون وريف حمص. وذكربيان لوزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية مساء اليوم /السبت/ أنه تم استنفار أجهزة الوزارة لمواجهة هذا التدفق وتوجه لهذه الغاية فريق من برنامج الاستجابة لحالة النزوح السورية في الوزارة إلى المنطقة برفقة فريق من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقييم الأوضاع وتنفيذ الإجراءات المناسبة. وأطلقت الوزارة هناك حالة طوارئ على مستوى كافة أجهزتها وعلى مستوى مختلف المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في ملف النزوح لتقديم كل الحاجات الأساسية للعائلات الوافدة. وبدأت الوزارة في تسجيل العائلات النازحة وتم حتى الان تسجيل 420 عائلة والعملية مستمرة ، كما تم تقديم المساعدات الفورية لكل النازحين بعد تحديد حاجاتهم وتأمين أماكن مؤقتة لإقامتهم تمهيدا لنقلهم إلى أماكن إقامة أخرى. واستنادا إلى نتائج التقييم الأولي جهزت وزارة الشؤون الإجتماعية مائة خيمة مخصصة لإقامة النازحين المؤقتة وجرى الكشف الصحي على غالبية الذين دخلوا منذ ليلة أمس. كما تم تحديد قطعة أرض في عرسال لتجهيزها كمركز إيواء مؤقت بإدارة الوزارة ومفوضية الأمم المتحدة لاستيعاب العائلات النازحة في حال استمرار موجات النزوح على أن يستمر العمل في هذه الخطة بشكل يتناسب مع التطورات الميدانية وبما تمليه حالة النزوح .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجة نزوح لأكثر من 1200 عائلة سورية إلى لبنان دفعة واحدة موجة نزوح لأكثر من 1200 عائلة سورية إلى لبنان دفعة واحدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates