الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية

السفير جمال الغنيم
الكويت ـ صوت الإمارات

أعربت دولة الكويت أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان،  عن قلقها من "ارتفاع وتيرة تدهور الوضع الإنساني في سوريا" والذي يتضاعف معه الدمار والقتل والتشريد للشعب السوري الشقيق.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ذلك جاء في كلمة مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ردا على التحديث الدوري للجنة التحقيق المستقلة حول انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

وطالب السفير الغنيم أن الكويت ب"العمل على وقف ارتفاع معدل جرائم الحرب التي يتعرض لها أبناء الشعب السوري لاسيما وأن اللجنة قد أشارت في تقريرها إلى الانتهاكات الصريحة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان".
ولفت السفير الغنيم إلى أن دولة الكويت تشاطر اللجنة المستقلة قلقها من تعرض العاملين في المجال الطبي والبنية التحتية الصحية لهجمات متواصلة، مما أدى إلى ضعف شديد في إمكانات الرعاية الصحية في المدن السورية.
وأعرب عن أسفه من تعرض المدنيين لعمليات اختفاء واختطاف قسري واستخدامهم كرهائن بمن فيهم الأطفال، فيما يعيش 600 ألف سوري تحت الحصار ما يعيق وصول المساعدات الإنسانية بما فيها الضروريات مثل الأدوات الجراحية والأدوية.
وأعربت الكويت عن الأسف لاستمرار عجز المجتمع الدولي امام تعاظم المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري دون أن يتمكن من الوصول إلى حل سياسي يضع حدا لهذه المعاناة ويسهم في التخلص الأعمال الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار العالمي.

في الوقت ذاته، أعرب السفير الغنيم عن أمله بأن تنجح المساعي المبذولة حاليا لوقف العمليات العدائية واعادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى كل المناطق السورية.
وشدد على التزام دولة الكويت بسيادة سوريا واستقلال وسلامة ووحدة أراضيها إضافة إلى التطلع إلى تعاون الجميع مع جهود المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي مستورا الهادفة إلى تحقيق السلام.
وأكد نجاح الدبلوماسية الإنسانية لدولة الكويت في تخفيف المعاناة عن الشعب السوري، والتي كان أبرز تنظيم واستضافة ثلاثة مؤتمرات للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا، ومشاركتها رئاسة المؤتمر الرابع الذي عقد في لندن مع كل من بريطانيا وألمانيا والنرويج.
كما أكد السفير الغنيم مجددا أهمية الدعوة التي اطلقها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مؤتمر القمة الإنسانية في إسطنبول للمجتمع الدولي لابتكار آليات وأفكار خلاقة لتحقيق الاستجابة المطلوبة للتعامل مع الأزمات والكوارث المتلاحقة.
كما شدد السفير الغنيم على ضرورة التذكير أيضا بالدعوة التي أطلقها أمير الكويت الشبخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال مؤتمر المانحين الذي انعقد هذا العام في لندن للتفكير بفلسفة جديدة لدعم ومساعدة للنازحين واللاجئين السوريين من خلال اعتماد برامج وخطط توفر لهم فرصا للتعليم بما يمكنهم من مواجهة أعباء الحياة ويعينهم على رسم مستقبلهم ومستقبل بلادهم ويحصن عقولهم من الأفكار الهدامة.
وطالب السفير الغنيم جميع الدول المانحة التي تعهدت بتقديم منحا وتبرعات إنسانية إلى المسارعة في تسديد قيمة تعهداتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates