ليبيا تنتقد الموقف القطري الداعم للإرهاب بعد اجتماع باريس
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليبيا تنتقد الموقف القطري "الداعم للإرهاب" بعد اجتماع باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبيا تنتقد الموقف القطري "الداعم للإرهاب" بعد اجتماع باريس

الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق
طرابلس - صوت الامارات

ندّد الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، بموقف قطر الداعم للجماعات الإرهابية في مدينة درنة، وقال إن "هذه الميليشيا لا تمثل إلا نفسها ومن يدعمونها، وحديث الممثل القطري عن درنة خلال المؤتمر الذي احتضنته باريس الثلاثاء الماضي، يعتبر تدخلًا مرفوضًا في الشأن الداخلي الليبي"، متابعًا أن "قطر لا تخفي مواقفها الداعمة للإرهاب في ليبيا، وقد أكدت على ذلك من خلال كلمة ممثلها في اجتماع باريس، وهو ما أكد للرأي العام الليبي والدولي أن نظام الدوحة لا يزال متمسكًا بتبنيه للجماعات الإرهابية في ليبيا، وعلى رأسها تنظيم القاعدة".
 صعوبات حقيقية

وأضاف بليحق في تصريحات تلفزيونية، أن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه تنفيذ اتفاق باريس، مشيرًا إلى أن الأمر يعتمد على إرادة الأطراف الأربعة الرئيسية، بالإضافة إلى إرادة المجتمع الدولي في الدفع باتجاه تحقيق ما تم الاتفاق عليه، موضحا أن التحدي الأمني سوف يكون من أبرز التحديات، لافتًا إلى أن شرق ليبيا لا توجد به مشاكل، بتواجد الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، الذي حضر اللقاء، وأعلن دعمه للعملية الديمقراطية، بالإضافة إلى إجراء بعض التشريعات الخاصة بإجراء الانتخابات.

 وأبرز المتحدث باسم مجلس النواب، أن المشكلة الأمنية تتمثل في الغرب في طرابلس، لافتا إلى الميليشيا المسلحة المحسوبة على المجلس الرئاسي استبقت لقاء باريس بإعلان رفضها لمخرجاته، وأوضح أن هذه الميليشيا المسلحة مختلفة في التوجهات ومتعددة في مصادر الدعم الخارجي الذي يأتي إليها، مضيفًا أنها لن تقف إلى جانب تحقيق مصالحة أو الوصول إلى اتفاق، لكونها مستفيدة من الوضع القائم، ومن الصعب أن تترك ما تملكه من سلطة ومال، بحسب قوله، مشيرًا إلى قيامها بابتزاز الدولة في عهد رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وكذلك حكومة علي زيدان.

 تدخل مرفوض
وتابع "هذه الميليشيا لا تمثل إلا نفسها ومن يدعمونها، وحديث الممثل القطري عن درنة خلال المؤتمر، تدخل مرفوض في الشأن الداخلي الليبي"، كما طالب المجتمع الدولي بالمعاقبة والضغط على أي طرف يعرقل الاتفاق، مخصصًا ميليشيا طرابلس، التي أعلنت رفضها المسبق للاجتماع، وذكر أن مجلس النواب قد تجاوز بعض التفاصيل القانونية حول مشروعية بعض الأجسام، من أجل إخراج البلاد من أزمتها.

 دعاوى الفتنة
ورجّح بليحق أن يقوم مجلس النواب بإجراء تعديل على الإعلان الدستوري بما يتفق مع تحقيق أهداف الاتفاق بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مؤكدًا صعوبة الذهاب إلى الاستفتاء على مسودة مشروع الدستور المطروحة، مرجعًا السبب إلى ضيق الوقت، مع الأخذ في الاعتبار وجود اختلاف كبير وانقسام في كثير من مناطق ليبيا، حول هذه المسودة.

 وتحظى ميليشيا الإسلام السياسي في غرب ليبيا بدعم من نظام الدوحة الذي لا يخفي مساندته للجماعات المتشددة بما فيها تنظيم القاعدة. وتأكيدا على التوجهات القطرية، دعا مفتي ليبيا المعزول من قبل مجلس النواب وعضو ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الصادق الغرياني جميع الليبيين بالخروج في مظاهرات متواصلة بهدف نصرة "شورى درنة" القريب من تنظيم القاعدة الإرهابي. وطالب المفتي المعزول بإعلان العصيان المدني في كافة أنحاء البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تنتقد الموقف القطري الداعم للإرهاب بعد اجتماع باريس ليبيا تنتقد الموقف القطري الداعم للإرهاب بعد اجتماع باريس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates