الصحة السعودية تحذر من مئات آلاف الإصابات بفيروس كورونا والدخول في مرحلة حرجة
آخر تحديث 01:49:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصحة السعودية تحذر من مئات آلاف الإصابات بفيروس كورونا والدخول في "مرحلة حرجة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحة السعودية تحذر من مئات آلاف الإصابات بفيروس كورونا والدخول في "مرحلة حرجة"

فيروس كورونا
الرياض - صوت الامارات

قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ،محمد العبد العالي، أن نسبة التزام المواطنين السعوديين بإجراءات الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا تبلغ 50% فقط.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه في حال عدم التزام المواطنين والمقيمين "سندخل في المرحل الحرجة".

ووصف التجمعات البشرية في المدن السعودية بـ"المقلقة"، مشيرا إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا قد يصل إلى مئات الآلاف في حال عدم التقيد بالتعليمات. وحذر من حالة "انفلات" في مسألة تفشي الفيروس.

وقال أنه "ليس كل الخطوات في السعودية في مجال مكافحة كورونا أتت بثمارها، لكن بعضها مثل العمل بالمنافذ أثمرت، لكن الأهم الحراك الداخلي والبقاء في منازلهم، هناك دراسات أثبتت عدم التزامهم بذلك، التقيّد بالجلوس بالمنزل 50%؜ فقط، والتجمعات عند المتاجر كانت مقلقة، وحتى لا تقع حالات كثيرة لابد من هذه الخطوة، حتى لا تكثر الحالات ونكون مثل بعض الدول".

وحذر قائلا:" "في حال عدم الالتزام قد ندخل في الموجة الخطرة، إلا إذا التزمنا وطبّقنا الخطوات، ومنظمة الصحة العالمية وصفت خطواتنا بالرائدة، وأمامنا المزيد من الإجراءات".

وعن ذروة المرض قال: نحن بالسعودية لازلنا في مرحلة مبكرة حتى نحكم، وطالما العالم يسجل، فلن نصل لمرحلة التحكم، والعالم كله لم يصل للذروة".

وحول السيناريوهات المحتملة أوضح: "الدراسات تقول نستطيع أن نتحكم إذا التزمنا وكنا مسؤولين، وستكون هناك ارتفاعات، لكن تكون محدودة، وكل العالم يتحدث عن أشهر، والعالم كله لا يعلم عن متى القضاء على الفايروس، وأسوأ سيناريو قد يحدث لا يمكن تخيله هو مرصود بالعالم".

وأردف: "مع الأسف هناك مظاهر ملموسة من عدم التقيّد، وبذلك من المحتمل أن تكون هناك مئات الآلاف من الإصابات، وهناك دول بسرعة سجلت إصابات مرتفعة ولم تستحمل هذا، وهذا ليس سيناريو خيالي لأنها تراخت في الإجراءات، ونحن لدينا خطوات جيدة، بقي علينا الالتزام".

وعن رمضان والحج قال: "إذا استمرت التقييمات والمخاطر في الأسابيع القادمة بهذا الشكل، وإذا استمر الوضع هكذا سنستمر بالخطوات".

قد يهمك ايضا 

السعودية تسجل 147 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 2752 حالة

السعودية تطلق خدمة لمساعدة المواطنين العالقين في الخارج بسبب كورونا على العودة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة السعودية تحذر من مئات آلاف الإصابات بفيروس كورونا والدخول في مرحلة حرجة الصحة السعودية تحذر من مئات آلاف الإصابات بفيروس كورونا والدخول في مرحلة حرجة



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

تعرف على الدليل السياحي عند زيارة مدينة بنغلور الهندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates