مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف

رئيس أكاديمية البحث
جنيف ـ صوت الإمارات

بدأت ، في جنيف أعمال الدورة الـ56 لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) والتي يشارك فيها رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر، ورئيس مكتب البراءات بالأكاديمية الدكتور عادل عويضة، ورئيس وحدة الابتكار والتكنولوجيا بوزارة الخارجية المستشارة هبة مصطفى.

وصرح مندوب مصر الدائم في جنيف السفير عمرو رمضان بأن الدورة الحالية تكتسب أهمية لعمل المنظمة بعد الجمود الذي شابه خلال العامين الماضيين بسبب اختلاف الدول على الأجندة المستقبلية للمنظمة ومطالبة الدول النامية بمراعاة الجوانب التنموية للملكية الفكرية وعدم اقتصار الدول المتقدمة على الجانب الحمائي فيها لزيادة عوائد قطاعها الخاص.

وأضاف أن كلمة مصر اليوم تناولت التحديات التي تواجه مختلف الملفات وطرح بعض الحلول فعلى صعيد مشروع معاهدة قانون التصميمات، وأعربت مصر عن تطلعها للتوصل إلى حل توافقي يتيح إقرار المعاهدة مع التمسك بتضمنها شرط الإفصاح عن أصل ومصدر الموارد الوراثية والمعارف التقليدية والتعبيرات الثقافية المأثورة لتسجيل التصميمات وتوفير الدعم الفني وبناء القدرات للدول لتمكينها من تنفيذ المعاهدة.
وبالنسبة للمشاورات داخل اللجنة الحكومية المعنية بالموارد الوراثية والمعارف التقليدية والفولكلور، أكد السفير عمرو رمضان إن كلمة مصر تضمنت "أن التمسك بالحوار البناء سيدفع حتماً في اتجاه إنجاح المشاورات النصية للتوصل إلى صكوك قانونية دولية لحماية الثروات التي تتمتع الدول النامية بميزة نسبية فيها بما يحدث قدراً من التوازن في النظام العالمي لحماية حقوق الملكية الفكرية، ويسهم في سد الفجوة القائمة على صعيد القدرات الاقتصادية والتنموية للدول".

وفيما يخص أجندة التعاون في مجال البراءات، أيدت مصر المقترح البرازيلي بتخفيض رسوم التسجيل تحت مظلة المعاهدة لصالح المؤسسات التعليمية والبحثية والجامعات في الدول النامية.

كما عرض الوفد المصري استراتيجية التنمية المستدامة المصرية لعام 2030 والتي تعول بالأساس على اقتصاد المعرفة، وأطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للعام 2030، التي تهدف إلى إنشاء قاعدة علمية وتكنولوجية قادرة على إنتاج المعرفة ودفع الابتكار، وذلك عبر خلق البيئة الملائمة لتشجيع العلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال إتاحة المعارف وقواعد البيانات وتوظيف أدوات الملكية الفكرية لهذه الأغراض.
وتطرقت كلمة الوفد المصري إلى مبادرة إنشاء "بنك المعرفة المصرية" بتكلفة بلغت 60 مليون دولار، وهو متاح للكافة وفقاً لطبيعة الأنشطة البحثية المستهدفة، وتم كذلك استكمال شبكة مكاتب نقل التكنولوجيا لتغطي معظم الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وأقسام البحوث والتطوير في الصناعة وتجمعات الابتكار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates