مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف
آخر تحديث 02:10:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف

رئيس أكاديمية البحث
جنيف ـ صوت الإمارات

بدأت ، في جنيف أعمال الدورة الـ56 لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) والتي يشارك فيها رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر، ورئيس مكتب البراءات بالأكاديمية الدكتور عادل عويضة، ورئيس وحدة الابتكار والتكنولوجيا بوزارة الخارجية المستشارة هبة مصطفى.

وصرح مندوب مصر الدائم في جنيف السفير عمرو رمضان بأن الدورة الحالية تكتسب أهمية لعمل المنظمة بعد الجمود الذي شابه خلال العامين الماضيين بسبب اختلاف الدول على الأجندة المستقبلية للمنظمة ومطالبة الدول النامية بمراعاة الجوانب التنموية للملكية الفكرية وعدم اقتصار الدول المتقدمة على الجانب الحمائي فيها لزيادة عوائد قطاعها الخاص.

وأضاف أن كلمة مصر اليوم تناولت التحديات التي تواجه مختلف الملفات وطرح بعض الحلول فعلى صعيد مشروع معاهدة قانون التصميمات، وأعربت مصر عن تطلعها للتوصل إلى حل توافقي يتيح إقرار المعاهدة مع التمسك بتضمنها شرط الإفصاح عن أصل ومصدر الموارد الوراثية والمعارف التقليدية والتعبيرات الثقافية المأثورة لتسجيل التصميمات وتوفير الدعم الفني وبناء القدرات للدول لتمكينها من تنفيذ المعاهدة.
وبالنسبة للمشاورات داخل اللجنة الحكومية المعنية بالموارد الوراثية والمعارف التقليدية والفولكلور، أكد السفير عمرو رمضان إن كلمة مصر تضمنت "أن التمسك بالحوار البناء سيدفع حتماً في اتجاه إنجاح المشاورات النصية للتوصل إلى صكوك قانونية دولية لحماية الثروات التي تتمتع الدول النامية بميزة نسبية فيها بما يحدث قدراً من التوازن في النظام العالمي لحماية حقوق الملكية الفكرية، ويسهم في سد الفجوة القائمة على صعيد القدرات الاقتصادية والتنموية للدول".

وفيما يخص أجندة التعاون في مجال البراءات، أيدت مصر المقترح البرازيلي بتخفيض رسوم التسجيل تحت مظلة المعاهدة لصالح المؤسسات التعليمية والبحثية والجامعات في الدول النامية.

كما عرض الوفد المصري استراتيجية التنمية المستدامة المصرية لعام 2030 والتي تعول بالأساس على اقتصاد المعرفة، وأطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للعام 2030، التي تهدف إلى إنشاء قاعدة علمية وتكنولوجية قادرة على إنتاج المعرفة ودفع الابتكار، وذلك عبر خلق البيئة الملائمة لتشجيع العلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال إتاحة المعارف وقواعد البيانات وتوظيف أدوات الملكية الفكرية لهذه الأغراض.
وتطرقت كلمة الوفد المصري إلى مبادرة إنشاء "بنك المعرفة المصرية" بتكلفة بلغت 60 مليون دولار، وهو متاح للكافة وفقاً لطبيعة الأنشطة البحثية المستهدفة، وتم كذلك استكمال شبكة مكاتب نقل التكنولوجيا لتغطي معظم الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وأقسام البحوث والتطوير في الصناعة وتجمعات الابتكار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف مصر تعرض رؤيتها أمام عمومية الملكية الفكرية في جنيف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates