اتفاق يمني على تبادل الأسرى بين الفصائل المتحاربة خلال 20 يومًا
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اتفاق يمني على تبادل الأسرى بين الفصائل المتحاربة خلال 20 يومًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاق يمني على تبادل الأسرى بين الفصائل المتحاربة خلال 20 يومًا

محادثات السلام في الكويت
الكويت - صوت الإمارات

قالت قناة العربية إن الأطراف اليمنية تواصل محادثاتها في الكويت لحل المسائل العالقة فيما بينها، محادثات لم تُنتج الكثير على الصعيد السياسي، إذ انتهت جلسة المباحثات التي عقدتها اللجان الثلاث المنبثقة عن وفدي محادثات السلام دون تحقيق أي تقدم لاسيما اللجنتين السياسية والعسكرية الأمنية.

وأضافت فى تقرير منشور على موقعها الالكترونى أنه فيما أكدت مصادر مشاركة في المحادثات أن السبب يعود إلى إصرار الانقلابيين على تشكيل سلطة انتقالية، قبل الخوض في أي تفاصيل تتعلق بانسحاب الميليشيات والجماعات المسلحة من المدن والمحافظات وتسليم السلاح، وهذا ما يعيق تقدم المحادثات حتى اللحظة.

وأشارت إلى أن بصيصُ الأمل الوحيد الذي أطلَّ من العاصمة الكويتية كان اتفاقَ الأطراف على تبادل الأسرى خلال 20 يوما، حيث إن الأعداد الكبيرة من المعتقلين والأسرى لدى الحوثيين هي من محافظة صنعاء. وبحسب ناشطين، فقد اعتقل الحوثيون من العاصمة وبعض المناطق الأخرى في المحافظة ما يقدر بـ 3500 يمني.

أما من محافظة الحديدة، شن الحوثيون حملة اعتقالات ومداهمات بحق أعضاء الحراك التهامي، المعارضين للانقلابيين ومن بعض القبائل لما يقارب 500 يمني. أما فى تعز، فقُدر عدد المعتقلين بـ1300 يمني، لكن وبعد الإفراجات المتفرقة وصل عددهم حاليا إلى 700 يمني. ومن المعروف أن تعز تعرضت لاعتقالات عشوائية لكثير من المدنيين.

وفي محافظة البيضاء، بدأت حملة الاعتقالات فيها من قبل الحرب، ومستمرة حتى الآن وقدروا بالمئات. كما أن هناك معتقلين من المناطق الجنوبية، أبرزهم وزير الدفاع وشقيق الرئيس هادي، وقائد محور ابين العسكري. أما فيما يتعلق بالمعتقلين لدى الحكومة الشرعية، فتقدر أعدادهم بالمئات، وذلك لأن الحكومة لم تشن حملة اعتقالات أو مداهمات.

ويذكر أن هناك مئات المعتقلين في تعز أُسروا خلال المعارك بين المقاومة والجيش والميليشات، وما يقارب 500 معتقل في مأرب والباقي في عدن وبعض مناطق المواجهة. والجدير بالذكر أنه وقبل 3 أيام، نفذ معتقلون صحفيون وناشطون في أحد سجون صنعاء، إضرابا عن الطعام في سجون ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالتزامن مع مرور 11 شهرا على اعتقالهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق يمني على تبادل الأسرى بين الفصائل المتحاربة خلال 20 يومًا اتفاق يمني على تبادل الأسرى بين الفصائل المتحاربة خلال 20 يومًا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates