دعوات أفريقية لإزالة الحواجز التجارية لدعم النمو
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

دعوات أفريقية لإزالة الحواجز التجارية لدعم النمو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات أفريقية لإزالة الحواجز التجارية لدعم النمو

صندوق النقد الدولي
جنيف _ صوت الإمارات

قال مسؤولون أفارقة وأعضاء وفود بالمنتدى الاقتصادي العالمي في رواندا إنه يجب على الاقتصادات الأفريقية تقليل الحواجز التجارية وتسهيل عبور البضائع والأشخاص الحدود من أجل دعم النمو في مواجهة المصاعب الناتجة عن انخفاض أسعار السلع الأولية.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى ان متوسط النمو في دول أفريقيا جنوبي الصحراء الكبرى سينخفض لأدنى مستوى له في نحو 20 عاما هذا العام إلى ثلاثة بالمئة في ظل المصاعب التي يواجهها مصدرو السلع الأولية والضغوط التي تتعرض لها الماليات العام للحكومات.

وقال أكينوومي أديسينا رئيس البنك الأفريقي للتنمية في مؤتمر صحفي في كيجالي عاصمة رواندا "مع تطويرنا للأسواق الإقليمية في أفريقيا .. سنقلل انكشاف أفريقيا على مخاطر تلك الصدمات المتعلقة بأسعار السلع الأولية العالمية."

وشكلت التجارة فيما بين البلدان الافريقية 11 بالمئة فقط من إجمالي المعاملات مقارنة مع 40 بالمئة في آسيا و70 بالمئة في أوروبا.

وقال أديسينا إن هناك بعض المؤشرات الإيجابية إذ قفزت الاستثمارات الأفريقية-الأفريقية من عشرة مليارات دولار إلى 50 مليار دولار سنويا برغم أنه لم يحدد نطاقا زمنيا.

غير أنه قال إن الرسوم العالية والحواجز الأخرى غير الرسوم مثل ضعف الطرق والسكك الحديدية والموانئ تعرقل التقدم.

وقالت راضية خان خبيرة شؤون أفريقيا لدى ستاندرد تشارترد بنك "إذا كان هناك استعداد حقيقي لإزالة تلك الحواجز التجارية .. فيمكن جني مكاسب تتعلق بالنمو بغض النظر عما يحدث في باقي العالم بسبب الأسواق الأوسع."

وقال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا إن بطء النمو في القارة ينبغي أن يكون حافزا لتعزيز العلاقات التجارية الإقليمية.

ومثل عدة بلدان أفريقية أخرى تبني كينيا خطا جديدا للسكك الحديدية لتسريع النقل بين العاصمة نيروبي وميناء مومباسا الرئيسي في البلاد. وسيتم مد الخط إلى أوغندا المجاورة وقد يتصل في نهاية المطاف برواندا.

وقال رئيس أوغندا يوويري موسيفيني في كمبالا يوم الخميس إن خط السكك الحديدية الجديد سيخفض تكلفة نقل حاوية من ساحل كينيا إلى بلده الذي لا يطل على شواطئ بحرية من 3500 دولار إلى 1500 دولار كما سيقلص مدة النقل من ثلاثة أيام إلى يوم واحد.

وقال أديسينا إن مشكلات بسيطة لا تزال قائمة مستشهدا بما قال إنه حديث خاص لملياردير أفريقي معه شكا خلاله من أنه كثيرا ما يواجه صعوبة في زيارة دول أفريقية.

وأضاف أديسينا "إذا لم تسمحوا لأغنى أغنياء أفريقيا بدخول البلد لمجرد وجود مشكلة في التأشيرة.. فهذا في حد ذاته يوضح مدى صعوبة الأمر."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات أفريقية لإزالة الحواجز التجارية لدعم النمو دعوات أفريقية لإزالة الحواجز التجارية لدعم النمو



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates