دعوة أردنية لقيادة منظومة عربية لنبذ التطرف
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

دعوة أردنية لقيادة منظومة عربية لنبذ التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوة أردنية لقيادة منظومة عربية لنبذ التطرف

مدير وحدة مكافحة التطرف شريف العمري
عمان - صوت الإمارات

فرضت التحديات التي تواجهها المنطقة العربية، ان تكون الثقافة احد الأسلحة المهمة لمواجهة التطرف حيث وضعت صفاقس في إطار الأيام الثقافية الأردنية التي تنظمها ضمن احتفالاتها كعاصمة للثقافة العربية عنوانا لمحاضرة قدمها مدير وحدة مكافحة التطرف بوزارة الثقافة الأردنية شريف العمري ليتحدث عن التنوير في مواجهة التطرف.

ودعا العمري الى تأسيس منظومة عربية بحيث تتوجه جهود المثقفين العرب والتنويريين نحو قيادة اجيال شابة ضمن منظومة مجتمعية تنبذ العنف والتطرف والارهاب.

وشهدت المحاضرة تجاوبا من المثقفين ورواد الفكر والإبداع ونشطاء المجتمع المدني والجمهور الذي حضرها وخاصة انها تتناول قضية مهمة حول دور الثقافة في مقاومة الإرهاب والتعصب والانغلاق.

واكد العمري ان مجابهة التطرف والإرهاب بالوسائل الأمنية والعسكرية والاستخباراتية لا يمكن الاعتماد عليها وحدها بل تحتاج الى عمل وقائي من خلال تنوير المجتمع وتثقيفه بما يساعده على الصمود أمام خطر الإرهاب وغيره من الآفات على غرار المخدرات وغيرها.

وأكد ان معالجة التطرف والتخفيف من اثاره عملية طويلة الاجل حتى تؤتي ثمارها لأنها تحتاج الى تغيير مفاهيم وافكار وقيم ترسخت عبر وقت طويل مضى دون ان نشعر بخطورتها او نعترف بوجودها.

وقال: ان مسؤولية الوقاية من التطرف مسؤولية جماعية ضمن جهد منظم يحدد الادوار لمختلف الجهات سواء حكومية ام أهلية، مؤكدا ان نجاح السلاح الثقافي في تحصين المجتمع من الإرهاب والتعصب رهين وجود قطاع ثقافي نشيط واعي وبعيد عن الايديولوجيات والتجاذبات السياسية والاعتبارات الحزبية المتطرفة التي لا تراعي مصلحة الأمن القومي ووحدة المجتمع بحسب تعبيره.

وكانت الثورة العربية حاضرة في فعاليات الايام الثقافية الاردنية ضمن محاضرو القاها الاعلامي و أستاذ التاريخ الحديث الدكتور جورج فريد طريف بعنوان "الأردن والثورة العربية الكبرى" تحدث فيها عن جهود الشريف الحسين بن علي في توحيد العرب في ظل الظروف التي ادت الى قيام الثورة العربية الكبرى في اطار النهضة لعربية موضحا، أبعادها واسباب قيامها والأهداف التي سعت الى تحقيقها.

واكد طريف ان الثورة العربية الكبرى كانت اول حركة عربية عملت على توحيد العرب وتحريرهم، مشيرا الى ان اهم إنجازات الثورة استقلال الاردن عام 1946 كدولة نموذج للثورة العربية تحمل مبادئ المشروع النهضوي العربي بالحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية والمواطنة الدستورية وسيادة القانون واحترام التعددية السياسية والثقافية والدينية والحداثة والتعايش وحقوق الإنسان.

واكد ان الأردن سيبقى حاضنا للثورة العربية ووريثها الشرعي وحامل رسالتها .

ويشار الى ان الايام الثقافية الاردنية في صفاقس تقام خلال الفترة من 17 ولغاية 21 من الشهر الحالي ضمن احتفالات المدينة التونسية عاصمة للثقافة العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة أردنية لقيادة منظومة عربية لنبذ التطرف دعوة أردنية لقيادة منظومة عربية لنبذ التطرف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates