انقاذ قارب قبالة السواحل الليبية وفقدان عدد من ركابه
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

انقاذ قارب قبالة السواحل الليبية وفقدان عدد من ركابه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انقاذ قارب قبالة السواحل الليبية وفقدان عدد من ركابه

لاجئون ومهاجرون ينتظرون الانقاذ فيما بدأ قاربهم المطاطي بالغرق قبالة السواحل الليبية، في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2016
طرابلس - صوت الامارات

تدخلت سفن تابعة لمنظمات انسانية مساء الاربعاء لمساعدة زورق جنح قبالة الساحل الليبي، وانقذت 113 مهاجرا تحدثوا عن حوالى خمسة عشر مفقودا، بينهم صبي في الثالثة من عمره، كما ذكرت منظمة غير حكومية ومصور لوكالة فرانس برس.

انطلق الزروق في الساعة 12،00 ت غ الاربعاء، مستفيدا من هدوء في البحر في اعقاب امواج عاتية استمرت اياما، لكنه سرعان ما وجد نفسه عالقا بين امواج بارتفاع 2،5 متر ورياح تبلغ سرعتها 50 كلم في الساعة، كما قال المصور اريس ميسينيس، الذي كان على متن السفينة استرال التابعة لمنظمة "برواكتيفا اوبن ارمز" الاسبانية غير الحكومية.

ولم يكن ممكنا انقاذ الزورق الذي حددت موقعه في الساعة 17،00 ت غ طائرة استطلاع من نوع فنيكس لمنظمة "مواس" المالطية غير الحكومية، إلا في الساعة 19،30 ت غ، لأنه كان ما زال في المياه الليبية التي لا يسمح لسفن الاغاثة بدخولها.

ونظرا الى الحالة الطارئة، "قلنا لخفر السواحل الليبيين اننا سندخل المياه الليبية مهما حصل لان الزورق كان يغرق، واخيرا وافقوا"، كما قال اريس ميسينيس.

ولم يكن في وسع متحدثة باسم منظمة مواس، ان تؤكد، ردا على سؤال لوكالة فرانس برس، ان العملية حصلت في المياه الليبية، وهذا ما من شأنه ان يشكل سابقة لهذه المنظمة غير الحكومية.

واتاحت الجهود التي بذلها رجال الانقاذ في الليل، وفيما كانت الامواج تتلاطم الزروق الذي غمرت المياه جزءا منه، انقاذ 113 شخصا هم 89 رجلا و11 امرأة و11 فتى وطفلان، ونقلهم الى السفينة فنيكس.

لكن منظمة مواس قالت ان هؤلاء الاحياء اكدوا انهم كانوا 130 لدى الانطلاق. واصيبت امرأة نيجيرية بصدمة بعدما فقدت ابنها الذي يبلغ الثالثة من عمره ووقع في الماء، فيما قال فتى ان خمسة من رفاق الرحلة قد اختفوا.

ومن بين المفقودين ايضا فتاة في السادسة عشرة من عمرها، كما قال ذووها.

وكان عدد من الناجين مصابا بحروق ناجمة عن الوقود، ومنهم امرأة احترق جسمها بنسبة 25%، لكن كان متعذرا نقلها على الفور بواسطة مروحية بسبب الظروف المناخية، كما قالت المتحدثة باسم منظمة مواس.

يسبب الوقود الممتزج بالماء حروقا جلدية وخصوصا لدى النساء اللواتي لا يجرؤن، خلافا للرجال، على خلع ملابسهن الملوثة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انقاذ قارب قبالة السواحل الليبية وفقدان عدد من ركابه انقاذ قارب قبالة السواحل الليبية وفقدان عدد من ركابه



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates