الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية
آخر تحديث 01:52:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية

الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية
جنيف - صوت الامارات

 أعربت دولة الكويت عن قلقها من ارتفاع وتيرة تدهور الوضع الإنساني في سوريا الذي يتضاعف معه الدمار والقتل والتشريد للشعب السوري .

وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في كلمة أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم ردا على التحديث الدوري للجنة التحقيق المستقلة حول انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا " إذ تدين الكويت بشدة ما ورد في التقرير من انتهاكات خطيرة وممنهجة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها أبناء الشعب السوري ، تؤكد في الوقت ذاته على أهمية استمرار واضطلاع اللجنة بمهامها في المرحلة المقبلة " داعيا إلى أهمية دعم المجتمع الدولي للمهام والمسؤوليات المناطة باللجنة.

وطالبت الكويت المجتمع الدولي بالعمل على وقف ارتفاع معدل جرائم الحرب التي يتعرض لها أبناء الشعب السوري لاسيما وأن اللجنة قد أشارت في تقريرها إلى الانتهاكات الصريحة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .

وأفاد السفير الغنيم أن بلاده تشاطر اللجنة المستقلة قلقها من تعرض العاملين في المجال الطبي والبنية التحتية الصحية لهجمات متواصلة مما أدى إلى ضعف شديد في إمكانات الرعاية الصحية في المدن السورية ، معربا عن أسفه من تعرض المدنيين لعمليات اختفاء واختطاف قسري واستخدامهم كرهائن بمن فيهم الأطفال فيما يعيش 600 ألف سوري تحت الحصار ما يعيق وصول المساعدات الإنسانية بما فيها الضروريات مثل الأدوات الجراحية والأدوية.

وأعربت الكويت عن الأسف لاستمرار عجز المجتمع الدولي أمام تعاظم المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري الشقيق دون أن يتمكن من الوصول إلى حل سياسي يضع حدا لهذه المعاناة ويسهم في التخلص الأعمال الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار العالمي.

وعبر عن أمله بأن تنجح المساعي المبذولة حاليا لوقف العمليات العدائية وإعادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق السورية ، مؤكدة التزامها بسيادة سوريا واستقلال وسلامة ووحدة أراضيها إضافة الى التطلع الى تعاون الجميع مع جهود المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي مستورا الهادفة إلى تحقيق السلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية الكويت تعرب عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سورية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates