ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان جهود إحياء عملية السلام
آخر تحديث 23:56:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان جهود إحياء عملية السلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان جهود إحياء عملية السلام

ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان جهود إحياء عملية السلام
عمان _ صوت الإمارات

شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على دعم الأردن لجهود إحياء العملية السلمية والعمل مع مختلف الأطراف المعنية لتذليل الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مجددا، استنادا إلى حل الدولتين، مكررا في الوقت ذاته التأكيد على مواصلة الأردن دوره في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها العاهل الأردني، الأربعاء، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الحسينية بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حيث بحثا جهود إحياء عملية السلام وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي بأنه جرى خلال اللقاء كذلك التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين البلدين في مختلف المحافل الدولية وبما يخدم القضية الفلسطينية وجهود تحقيق السلام، كما تم استعراض مجمل التطورات الراهنة في المنطقة وسبل التعامل معها.

من جهته، ثمن الرئيس عباس الجهود الكبيرة والمتواصلة لملك الأردن في دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه وحقوقه العادلة، منوها بمواقف الأردن التاريخية قيادة وحكومة وشعبا الداعمة لأشقائهم الفلسطينيين في مختلف الظروف.

وأعرب أبومازن عن تقديره والشعب الفلسطيني لمساعي الملك عبدالله الثاني، ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس في الحفاظ على هذه المقدسات والدفاع عنها.

حضر اللقاء من الجانب الأردني: رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، ومستشار الملك لشئون الأمن القومي مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكي، ومدير مكتب الملك جعفر حسان، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات، فيما حضر من الجانب الفلسطيني: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى المملكة عطا الله خيري.

وقد أقام الملك عبدالله الثاني مأدبة إفطار في قصر الحسينية تكريما للرئيس عباس والوفد المرافق له حضرها كبار المسئولين في البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان جهود إحياء عملية السلام ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان جهود إحياء عملية السلام



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates