استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية

مشاورات السلام اليمنية في الكويت
الكويت - صوت الإمارات

أعلن مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، السبت استئناف مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة بعد توقف دام نحو أسبوعين. وشارك في الجلسة التي عقدت في قصر بيان مساء اليوم جميع القوى السياسية اليمنية الممثلة في وفد الحكومة ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

وألقى ولد الشيخ، كلمة افتتاحية قبل أن يبحث المشاركون في الجلسة سبل وضع مبادئ للمرحلة المقبلة بحسب أوراق العمل المقدمة من قبلهم قبل نحو أسبوعين وتوصيات اللجان الخاصة لتطبيق الآليات التنفيذية وتوقيع اتفاق ينهي النزاع في اليمن.

وقال المبعوث الأممي - في كلمته - "لقد حان وقت القرارات الحاسمة التي ستبرهن للشارع اليمني عن صدق نوايا الأطراف المشاركة في المشاورات ومدى تحملهم لمسؤولياتهم الوطنية، لافتا إلى أن هذه القرارات سوف ترتكز بشكل رئيسي على قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة، مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأوضح ولد الشيخ، أن جلسات المشاورات بين الأطراف اليمنية بالكويت سوف تمتد لأسبوعين يتم خلالهم التركيز على تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية، بالإضافة إلى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح من المنطقة "أ" وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية. 

وأشار المبعوث الأممي، إلى أن لجنة السجناء والأسرى والمعتقلين سوف تواصل عملها، مؤكدا أن المجتمع الدولي يشدد على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في أسرع وقت ممكن، وأن الأولوية الآن لتثبيت وقف الأعمال القتالية وتحسين الوضع الإنساني والاتفاق على الترتيبات الأمنية لكي يمكن التطرق إلى كافة المواضيع الأخرى.

وأشار ولد الشيخ، إلى قيامه خلال الأسبوعين الماضيين باجتماعات مكثفة في اليمن والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، للبحث في المواضيع الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية، موضحا أن هذه الاجتماعات تخللها أكثر من لقاء مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي والقيادات اليمنية، ومع الأطراف المشاركة في المشاورات الكويت، بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب والقوى السياسية في اليمن. 

وأضاف أنه التقي بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف الزياني، وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية الداعمة لجهود الأمم المتحدة في ضرورة التوصل إلى حل نهائي للأزمة اليمنية. 

وقدم المبعوث الأممي، الشكر لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ودولة الكويت حكومة وشعبا، وكذلك للملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، على كل الجهود التي قدمت لضمان استمرار انعقاد المشاورات.

وأكد المبعوث الأممي، أن المشاورات اليمنية تمر بمرحلة دقيقة وحاسمة وتضع الجميع تحت مجهر الرأي العام اليمني والدولي. 

وقال ولد الشيخ "أن الأمم المتحدة وضعت تحت تصرفكم كل خبراتها السياسية والإدارية ودولة الكويت جندت مشكورة فريقا كاملا للدعم اللوجستي والأمني والسياسي، ولكن ذلك كله لا يكفي إن لم تبذلوا كل الجهود الضرورية لضمان الأمن والاستقرار في اليمن.

فالناس لا تطلب منكم خطابا سياسيا عن تنازلاتكم ولا شعارات وطنية عن حرصكم عليهم". 

وأضاف "أن اليمنيين يفهمون حرصكم عندما تحرصون على أمنهم ويقدرون أعمالكم مع تحسن وضعهم الأمني والانساني والاقتصادي، فالشعارات والتصاريح تفقد مصداقيتها مع كل خرق أمني ومع كل مدني يخسر حياته، استمعوا إلى أصوات النساء والرجال التي تنادي بالسلام، أعملوا على تحسين وضع المواطن وحقوق الإنسان وتحقيق طموحات الشباب اليمني. فالقيادات أفعال لا أقوال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية استئناف مشاورات السلام اليمنية في الكويت بمشاركة الأطراف المعنية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates