دمشق وبيروت تبحثان ملف النازحين السوريين
آخر تحديث 11:17:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دمشق وبيروت تبحثان ملف النازحين السوريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دمشق وبيروت تبحثان ملف النازحين السوريين

دمشق وبيروت تبحثان ملف النازحين السوريين
دمشق - صوت الامارات

 بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة السورية حسين مخلوف، مع وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة اللبناني رمزي مشرفية اليوم ملف عودة جميع اللاجئين السوريين إلى وطنهم بطريقة "آمنة وميسرة" وأوضح مخلوف في تصريح أن هناك زيارات مستمرة بين الجانبين لمعالجة قضية اللاجئين السوريين في لبنان وتأمين عودتهم بشكل طوعي إلى بلدهم، مبينا أن "هناك الكثير من اللاجئين عادوا من لبنان إلى سوريا خلال الفترات الماضية وهم يمارسون اليوم حياتهم الطبيعية في أماكن إقامتهم وتم تأمين جميع متطلبات الحياة لهم" كما أشار مخلوف إلى أن "جائحة كورونا أثرت سلبا على عودة الكثير من اللاجئين، إضافة إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الدول الداعمة للإرهاب لمنع عودة السوريين إلى بلدهم والتي بدورها أثرت سلبا على معالجة هذه القضية وإنهائها".

وتابع: "الدولة طلبت من الجانب اللبناني وضع الخطة التي تناسبه لعودة جميع السوريين إلى ديارهم، وسيتم العمل على تنفيذها بما يسهم في عودة جميع السوريين إلى وطنهم وبنائه وإعادة إعماره" ولفت إلى أن "الدولة أصدرت المراسيم والتشريعات اللازمة لتسهيل العودة وأهلت البنى التحتية ورممت نحو 20 ألف منزل لاستقبال العائدين وهي جاهزة لتقديم جميع التسهيلات في المراكز الحدودية التي تضمن عودة آمنة للاجئين السوريين من لبنان وخارجه" من جانبه، شدد الوزير اللبناني على أن "معالجة قضية اللاجئين السوريين في لبنان تحتاج إلى متابعة دقيقة ومدروسة من قبل الجانبين بشكل يمكن السوريين من العودة بأقصى سرعة كون الوضع الاقتصادي الضاغط في لبنان يجبر الدولة اللبنانية على معالجة هذه القضية وإنهائها بالسرعة الممكنة" واستطرد: "اغلب السوريين المقيمين في لبنان أبدوا رغبة في العودة إلى وطنهم من خلال دراسة أجرتها الأمم المتحدة مؤخرا بعد الاستقرار الأمني الذي تشهده أغلب المناطق في سوريا".

قد يهمك ايضاً :

"الصحة" تكشف عن 1136 إصابة بكورونا و773 حالة شفاء و3 وفيات

تركيا تقرّر عدم اعتراض سبيل اللاجئين السوريين الراغبين في السفر إلى أوروبا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمشق وبيروت تبحثان ملف النازحين السوريين دمشق وبيروت تبحثان ملف النازحين السوريين



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates