حكومة اليمن بمشاورات الكويت تؤكد أهمية إلغاء الإعلان الدستوري
آخر تحديث 01:46:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

"حكومة اليمن" بمشاورات الكويت تؤكد أهمية إلغاء الإعلان الدستوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حكومة اليمن" بمشاورات الكويت تؤكد أهمية إلغاء الإعلان الدستوري

مشاورات الكويت
الكويت - صوت الإمارات

أكد الوفد الحكومي اليمني في مشاورات الكويت ضرورة التزام الميليشيات الانقلابية بالتحول إلى حزب سياسي يلتزم بقانون الأحزاب والتنظيمات السياسية والقوانين النافذة قبل الحديث عن الشراكة. وأوضح الوفد في اجتماعه بالكويت مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الشراكة لن تكون مع كيانات منفلتة لا تلتزم بالقانون.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الوفد الحكومي أكد للمبعوث الأممي أن الحل المرتقب يجب أن يتضمن أبعاد المشمولين بالعقوبات الدولية عن الحياة السياسية بصورة نهائية حتى لا يعرقلون الحل وأن يترافق أي حل التزام الانقلابيين بقرار مجلس الأمن 2216 وأن يكون الانسحاب من كافة المناطق والمحافظات وتسليم السلاح كاملا. 

وأضاف الوفد أن العودة للمسار السياسي يتطلب إنهاء اللجان الثورية واللجان الشعبية وإلغاء ما يسمى الإعلان الدستوري وكل ما ترتب على الانقلاب من تعيينات وقرارات.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي للمشاورات، عبد الملك المخلافي، أن المبعوث الأممي أكد للوفد خلال اجتماع اليوم أن أي حل سيكون وفقا للمرجعيات وسيبدأ بالانسحابات وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة.

وقال المخلافي، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الحل المرتقب يجب أن يرتكز على إبعاد المشمولين بالعقوبات الدولية من الحياة السياسية بصورة نهائية وأن يلتزم الحوثيون بحل المليشيات والتحول إلى حزب سياسي وحل ما يسمى باللجنة الثورية العليا واللجان الثورية والشعبية مع الانسحاب وتسليم السلاح والغاء الإعلان الدستوري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة اليمن بمشاورات الكويت تؤكد أهمية إلغاء الإعلان الدستوري حكومة اليمن بمشاورات الكويت تؤكد أهمية إلغاء الإعلان الدستوري



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates