إجلاء 140 من موظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

إجلاء 140 من موظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجلاء 140 من موظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان

إجلاء 140 من موظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان
الخرطوم _ صوت الإمارات

أكدت الأمم المتحدة إجلاء 140 موظفًا مدنيًا في بعثتها بجنوب السودان، على خلفية استئناف المواجهات المسلحة بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير وأنصار نائبه رياك مشار.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء /الإثنين/، عن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق قوله إن الموظفين الـ140 غير الأساسيين تم إجلاؤهم من جوبا بشكل مؤقت، مضيفًا أن البعثة الأممية جنوب السودان تواصل عملها.

وأفاد حق بأن الأوضاع في جوبا تظل متوترة، في وقت ترد فيه أنباء عن احتدام الاشتباكات في مناطق متفرقة من البلاد، لاسيما في مدينة لير بولاية الوحدة. وذكر المسؤول الأممي أن قوات حفظ السلام تواصل تنفيذ دوريات وعمليات تفتيش في مخيمات للاجئين، بهدف مصادرة أسلحة وذخيرة.

يذكر أن الاشتباكات بين قوات رئيس جنوب السودان سلفا كير، وأنصار نائبه رياك مشار، اندلعت من جديد في السابع من يوليو الجاري، على الرغم من أن الزعيمين وقعا في أغسطس 2015 على اتفاقية سلام تهدف إلى إنهاء الأزمة، التي تعاني منها البلاد منذ ديسمبر 2013، واتفقا في ديسمبر 2015 على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية.

وأودت المواجهات المسلحة في جنوب السودان، منذ اندلاعها بأرواح ما لا يقل عن 300 شخص وشردت نحو 42 ألف آخرين.

وكان العديد من الدول، بما فيها بريطانيا وألمانيا وإيطاليا والهند والولايات المتحدة وغيرها، قد أعلنت إجلاء مواطنيها وموظفي سفاراتها من جوبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجلاء 140 من موظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان إجلاء 140 من موظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates