أعضاء الوطني الاتحادي يهنئون البرلمان المصري بمرور 150 عاما على تأسيسه
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أعضاء الوطني الاتحادي يهنئون البرلمان المصري بمرور 150 عاما على تأسيسه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء الوطني الاتحادي يهنئون البرلمان المصري بمرور 150 عاما على تأسيسه

البرلمان المصري
شرم الشيخ - صوت الامارات

شارك المجلس الوطني الاتحادي في احتفال مجلس النواب المصري بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر الذي أقيم اليوم بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و19 من رؤساء البرلمانات والمنظمات العربية والأفريقية و15 وفدا برلمانيا من دول العالم.

مثل المجلس الوطني الاتحادي في الاحتفال سعادة مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وسعادة كل من خالد علي بن زايد وجاسم عبدالله النقبي وعائشة بو سمنوه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء البرلمان العربي.

وهنأ أعضاء المجلس الوطني الاتحادي البرلمان المصري بهذه المناسبة ..

مؤكدين أن التجربة البرلمانية المصرية تجربة ديموقراطية ثرية تقف شاهدا على مر السنين من العطاء والممارسات التشاورية التي تسعى لتحقيق تطلعات الشعب المصري.

وأعرب سعادة مروان بن غليطة عن سعادته لمشاركة الشعب المصري احتفاله بمرور 150 عاما على الحياة النيابية المصرية التي يشهد التاريخ على عراقتها .. مشيرا إلى التعاون البرلماني بين مصر والإمارات الذي يوثق العلاقة الأخوية بين شعبي البلدين والعمل سويا للتشاور ونقل المعرفة البرلمانية بين الجهتين بما يصب في تطوير العمل البرلماني المشترك لتحقيق تطلعات الشعبين وتوحيد المواقف المشتركة في القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد بالتجربة النيابية المصرية .. مشيرا إلى أنها أقدم تجربة في المنطقة العربية واستلهمت منها كثير من الدول المجاورة كثير من قيم الممارسة الديمقراطية والتشريع والرقابة.

من جانبها قالت سعادة عائشة بن سمنوه أن مرور 150 عاما علي الحياة النيابية المصرية تقف شاهدة على عراقة البرلمان المصري والذي يقدم بتاريخة نموذجاً برلمانياً فريداً بين برلمانات العالم ومنارة تنويرية يستنير بها البرلمانيون في مسيرتهم البرلمانية ورافداً للقيم السياسية والديمقراطية للشعوب العربية والافريقية .

وأضافت " لقد شهد البرلمان المصري مواقف فارقة في الحياة السياسية في مصر وتعد الحياة البرلمانية في مصر ملحمة وطنية واكبت مجريات الأحداث السياسية في مصر" .

من جانبه قال سعادة خالد علي بن زايد الفلاسي " نبارك للشعب المصري مرور 150 عاما على ترسيخ العمل البرلماني من خلال البرلمان المصري الذي يعتبر من أعرق البرلمانات في العالم واقدمها .

وأضاف الفلاسي " ان البرلمان المصري ليس مجرد مؤسسة ضمن مؤسسات الدولة التي تحكم مصر بل هي سلطة راسخة وقديمة مر بمراحل مختلفة منذ انشائه في عام 1868 وانعكس ذلك بشكل كبير على الثقافة والخبرة التي  تحكم قراراته وتحكم سياسته في اصدار القوانين وتوافقها مع احتياجات المجتمع والتزامات الحكومه".

من ناحيته أعرب سعادة جاسم النقبي عضو المجلس الوطني عضو البرلمان العربي عن سعادته للمشاركة في الاحتفالية التي اقيمت اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية بمناسبة مرور 150 عاما علي الحياة النيابية في مصر ..

مشيرا إلى أن هذه المشاركة جاءت لتمثيل البرلمان العربي والمجلس الوطني الاتحادي ولرد الجميل لمصر حاضنة العرب جميعا.

وأكد النقبي أن الحياة النيابية التي عاشت فيها مصر خلال ال150 عاما الماضية كانت تتسم بالشفافية والوضوح والتعامل المباشر بين الشعب والحكومة كما كان لها جهود وبصمات واضحة في الحياة السياسية المصرية ..

متمنيا لمصر وشعبها مزيدا من التقد والازدهار .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء الوطني الاتحادي يهنئون البرلمان المصري بمرور 150 عاما على تأسيسه أعضاء الوطني الاتحادي يهنئون البرلمان المصري بمرور 150 عاما على تأسيسه



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates