منظمة أطباء بلا حدود تجلي موظفيها من اليمن بعد ضربة جوية للتحالف
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

منظمة أطباء بلا حدود تجلي موظفيها من اليمن بعد ضربة جوية للتحالف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة أطباء بلا حدود تجلي موظفيها من اليمن بعد ضربة جوية للتحالف

منظمة أطباء بلا حدود
صنعاء _ صوت الإمارات

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها ستجلي موظفيها من ستة مستشفيات في شمال اليمن الخميس بعد أن استهدفت غارة جوية من التحالف الذي تقوده السعودية منشأة صحية تديرها المنظمة مما أسفر عن مقتل 19 شخصا.

وقالت المنظمة في بيان "بالأخذ في الاعتبار شدة الحملة الجوية الحالية وفقداننا للثقة في قدرة التحالف على تجنب مثل هذه الغارات المزهقة للأرواح تعتبر منظمة أطباء بلا حدود أن المستشفيات التي تعمل فيها في محافظتي صعدة وحجة غير آمنة سواء على المرضى والموظفين."

وأضافت المنظمة أن الهجمات التي لا تحصى على المنشآت الصحية في اليمن عرضت المرضى والموظفين للخطر وكشفت فشلا من الأطراف المتحاربة في السيطرة على استخدام القوة. ومنظمة أطباء بلا حدود أحد المنظمات الدولية القليلة في مجال الإغاثة الطبية التي تعمل على الأرض في اليمن الذي قتل فيه أكثر من 6500 شخص خلال الحرب الأهلية المستمرة منذ 16 شهرا والتي دفعت أحد أفقر الدول في العالم إلى شفا المجاعة.

وقالت المنظمة إن الغارة الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية ضربت يوم الثلاثاء مستشفى تديره المنظمة في عبس بمحافظة حجة مما أسفر عن مقتل 19 شخصا أحدهم من موظفيها وإصابة 24 شخصا آخرين. واستهدفت ضربة جوية أخرى يوم السبت ما وصفته المنظمة بأنه مدرسة في محافظة صعدة مما أسفر عن مقتل عشرة أطفال. وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون الضربة الجوية ودعا لفتح تحقيق فيها وقال التحالف إنه سيجري هذا التحقيق.

وقالت أطباء بلا حدود إنها التقت مع مسؤولين من التحالف الذي تقوده السعودية "وعلى الرغم من قيام أطباء بلا حدود وعلى نحو منتظم بمشاركة إحداثيات الموقع الجغرافي للمستشفيات التي تعمل فيها مع جميع أطراف الصراع... إلا أن الغارات الجوية استمرت."

وأضافت المنظمة "أن قرارها .. بإجلاء كوادرها ...لم يُتَّخذ بسهولة لكن لم يكن أمامها خيار آخر لاسيما في ظل غياب التطمينات ذات المصداقية بأن تحترم أطراف الصراع حماية وحرمة المرافق الطبية والعاملين الطبيين والمرضى."

وتصيب عشرات الضربات الجوية التي يشنها التحالف والقذائف التي يطلقها الحوثيون أهدافا مدنية في اليمن منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في الحرب في مارس 2015 لإعادة السلطة للرئيس عبد ربه منصور هادي. وذكر تقرير سري اطلعت عليه رويترز إن تكلفة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والاقتصاد في الحرب الأهلية تفوق 14 مليار دولار حتى الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة أطباء بلا حدود تجلي موظفيها من اليمن بعد ضربة جوية للتحالف منظمة أطباء بلا حدود تجلي موظفيها من اليمن بعد ضربة جوية للتحالف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates