السلطات السورية ستفرج عن 169 معتقلا مقابل استرداد جثث جنود روس
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

السلطات السورية ستفرج عن 169 معتقلا مقابل استرداد جثث جنود روس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات السورية ستفرج عن 169 معتقلا مقابل استرداد جثث جنود روس

السلطات السورية ستفرج عن 169 معتقلا مقابل استرداد جثث جنود روس
بيروت - صوت الامارات

بدأت السلطات السورية الافراج عن 169 معتقلا في اطار اتفاق مع فصائل مقاتلة لتسليم جثث خمسة جنود روس قتلوا مطلع آب/اغسطس الماضي، وفق ما افاد محامي بعضهم وكالة فرانس برس.

وقال المحامي ميشال شماس المتابع لملفات بعض المعتقلين السياسيين لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من المانيا "افرج الثلاثاء عن 50 معتقلا، بينهم سبع نساء، من سجن عدرا (شمال دمشق) و84 آخرين من سجن حماة العسكري (وسط)"، مشيرا الى انه "تم ابلاغ 31 آخرين في سجن حمص (وسط) بانه سيتم الافراج عنهم".

واوضح شماس ان "اللائحة النهائية تضم 169 معتقلا ضمن اتفاق تسوية مع الفصائل المسلحة مقابل تسليم الاخيرة جثامين الجنود الروس الخمسة"، من دون ان يحدد هوية الفصائل التي يتم التفاوض معها او موعدا لتسليم الجثامين.

وقتل خمسة جنود روس هم ضابطان وطاقم من ثلاثة افراد، في الاول من آب/اغسطس اثر اسقاط المروحية التي كانوا يستقلونها في محافظة ادلب (شمال غرب)، الواقعة تحت سيطرة "جيش الفتح" وهو عبارة عن تحالف فصائل اسلامية وجهادية اهمها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل اعلان فك ارتباطها بالقاعدة).

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان بدوره انه "تم الإفراج الثلاثاء عن 86 سجيناً على الأقل من سجن حماة المركزي من المعتقلين بتهمة الإرهاب وعلى خلفية التظاهرات التي خرجت ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد منذ بدء النزاع في سوريا قبل خمس سنوات". واشار الى انه سيتم اطلاق سراح دفعات اخرى من المعتقلين.

وبحسب المرصد، فقد تم الافراج عن هؤلاء "كبادرة من جانب الروس والنظام لتسهيل المفاوضات مع تحالف جيش الفتح حول عملية تسليم جثث الطيارين الروس".

يذكر ان روسيا بدات في 30 ايلول/سبتمبر حملة جوية في سوريا دعما للعمليات العسكرية التي يخوضها الجيش السوري. ورفع اسقاط المروحية الى 18 عدد العسكريين الروس الذين قتلوا منذ بدء التدخل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السورية ستفرج عن 169 معتقلا مقابل استرداد جثث جنود روس السلطات السورية ستفرج عن 169 معتقلا مقابل استرداد جثث جنود روس



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates