القلب الكبير تطلق حملة التبرع بالزكاة للاجئين خلال شهر رمضان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القلب الكبير تطلق حملة التبرع بالزكاة للاجئين خلال شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القلب الكبير تطلق حملة التبرع بالزكاة للاجئين خلال شهر رمضان

حملة التبرع بالزكاة للاجئين
الشارقه-صوت الامارات

 أطلقت مؤسسة القلب الكبير - المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم - حملة للتبرع بالزكاة في شهر رمضان المبارك تحت عنوان " زكاتك لصناعة مستقبل أفضل" لتسهل على أصحاب الخير الوصول بتبرعاتهم إلى أكثر شرائح العالم حاجة للدعم خاصة في القطاعات الحيوية مثل تحسين الأحوال المعيشية والتعليم.

و رصدت المؤسسة ريع هذه الأموال لتنفيذ مشاريع تنموية يستفيد منها الأطفال اللاجئون في سوريا والأطفال والشباب في فلسطين ولاجئو الروهينغا في بنغلاديش .

ففي سوريا والدول المضيفة للاجئين السوريين مثل الأردن و لبنان ستعمل المؤسسة على دعم قطاع التعليم من خلال إنشاء ودعم البنى التحتية عبر التعاون مع مجموعة من الشركاء لإعادة تأهيل وبناء المدارس المتضررة من الحرب في سوريا وإنشاء مراكز مجتمعية لدعم التعليم وتعزيز عمليات الأمن في تلك الدول المضيفة.

و ستنفذ القلب الكبير مشاريع تعليمية للأطفال في تلك الدول حيث يقدر عدد الأطفال السوريين اللاجئين بـ10 آلاف طفل غير مصحوبين أو منفصلين عن ذويهم إضافة إلى 800 ألف طفل خارج المدارس.

وفي بنغلاديش حيث تأوي مخيمات كوتوبالونغ أكثر من مليون لاجئ من أقلية الروهينغا يوجد 500 ألف من الأطفال المحرومين من فرصة الحصول على التعليم وستخصص المؤسسة تبرعات الزكاة لإنشاء مراكز مجتمعية للتدريب المهني والاستشارات النفسية والاجتماعية.

و فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية المحتلة وضعت المؤسسة خطة شاملة خاصة بقطاع غزّة تعنى ببناء مركز للصحة النفسية المجتمعية لدعم الأطفال و الشباب الفلسطينيين استجابة للتحديات الإنسانية التي تتفاقم وتيرتها في السنوات الماضية سواء في مجالات الرعاية الصحية والطاقة والغذاء والمياه والصرف الصحي والتعليم وتباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في غزة إلى 0.4 بالمائة فقط في الربع الأول من العام الجاري و ارتفاع معدل البطالة إلى 44 بالمائة إذ بلغت نسبتها بين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة 62 بالمائة.

وأشارت مريم الحمادي مدير مؤسسة القلب الكبير إلى حرص المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك على تفعيل العمل الإنساني عبر إتاحة الفرصة لأصحاب الخير لدعم المحتاجين لا سيما اللاجئين الذين يعيشون ظروفاً صعبة جراء ما عانوه من أزمات وحروب حالت دون حصولهم على حياة مستقرة وآمنة

قد يهمك ايضا:

مؤسسة "القلب الكبير" تتبرع لتنفيذ 3 مشاريع صحية وتعليمية في 2019

حسين الجسمي يكشف خطته الغنائية القادمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلب الكبير تطلق حملة التبرع بالزكاة للاجئين خلال شهر رمضان القلب الكبير تطلق حملة التبرع بالزكاة للاجئين خلال شهر رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates