مقترح إسرائيلي بحل وسط لسكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مقترح إسرائيلي بحل وسط لسكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقترح إسرائيلي بحل وسط لسكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

المحكمة العليا الإسرائيلية
القدس المحتلة - صوت الامارات

قدمت المحكمة العليا الإسرائيلية، الإثنين، اقتراح حل وسط على السكان والمستوطنين في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.ويتضمن الاقتراح إبقاء السكان الفلسطينيين في منازلهم بالحي كمستأجرين محميين مدة 15 عاما يتم خلالها استكمال إجراءات التسوية النهائية حول ملكية الأرض.وقال أحد سكان الحي الفلسطيني إن "السكان سيدرسون الاقتراح خلال الأيام القليلة المقبلة بقلب مفتوح".
وأضاف، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، بانتظار تدارس السكان الاقتراح بشكل جماعي: "لن نسارع بالحكم على الاقتراح وهو بحاجة إلى دراسة معمقة مع المحامين".
وقالت المحكمة في اقتراحها: " دون الانتقاص من حجج الأطراف، ودون المساس بجوهر الخلافات، تقدم المحكمة للطرفين اقتراح التسوية على النحو التالي، في محاولة لسد الفجوات بين الطرفين".
وأضافت: "يجب التأكيد على أن ما سبق هو لأغراض تسوية فقط، وإلى الحد الذي لا يتمكن فيه الطرفان من التوصل إلى اتفاق بينهما، ستصدر المحكمة حكمها على أساس حجج الأطراف والمواد المعروضة عليها".
وذكرت أن الاقتراح يعتبر السكان مستأجرين محميين على ان تتحمل كل عائلة مسؤولية إيجار سنوي قدره 2400 شيكل (746 دولار أمركي) في حساب شركة "نحلات شمعون" المحدودة.
وشركة " نحلات شمعون" المحدودة تمثل المستوطنين الذين يطالبون السكان الفلسطينيين بإخلاء منازلهم.
وقالت المحكمة في اقتراحها: " لن يخل ما سبق بمطالبات الأطراف في إجراءات تسوية حقوق الملكية في المجمع".
وأضافت: "إلى أن يتم اتخاذ قرار بشأن هذه المطالبات، تعتبر شركة نحلات شمعون المحدودة هي المالكة للأراضي التي تمتلكها كل عائلة".
وتابعت: "يجوز للمستأجرين المحميين إجراء أي إصلاح / طلاء / تجديد / تعديلات داخلية في مساكنهم في أي وقت، ويتعهد المدعى عليه (شركة "نحلات شمعون") بعدم الاعتراض على ذلك".
وأشارت إلى أنه بموجب ذلك "يتعهد المدعى عليه (شركة نحلات شمعون) بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات بموجب الأقسام 131 (7) و (10) من القانون حتى الانتهاء من إجراءات التسوية أو حتى نهاية 15 عامًا من تاريخ توقيع اتفاقية التسوية، أيهما أسبق".
وقالت المحكمة: "سيعلن الطرفان موقفهما من اقتراح المحكمة في وقت واحد - كل طرف بشكل مستقل عن موقف الطرف الآخر - بحلول 2 تشرين الثاني2021".
وكانت شركة "نحلات شمعون" الإسرائيلية طالبت بإخلاء أكثر من 28 عائلة فلسطينية من المنازل التي تقيم فيها منذ إقامتها عام 1956.
وتنفي العائلات والحكومة الأردنية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) أن تكون الأرض بملكية الجمعية الاستيطانية.

وعارض المجتمع الدولي قرارات إخلاء العائلات الفلسطينية من منازلها.
وأعلنت الإدارة الأميركية إنها تعارض إخلاء العائلات الفلسطينية من المنازل التي تقيم فيها منذ عقود.
وتسبب قرار إخلاء العائلات من منازلها بمواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

إسرائيل تُباشر عزل سكان القدس الشرقية الفلسطينيين

أعضاء في الكونغرس يدعون البيت الأبيض لرفض هدم منازل الفلسطينيين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقترح إسرائيلي بحل وسط لسكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة مقترح إسرائيلي بحل وسط لسكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates