أكثر من مليوني حاج يتوافدون إلى مكة المكرمة
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكثر من مليوني حاج يتوافدون إلى مكة المكرمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من مليوني حاج يتوافدون إلى مكة المكرمة

مكة المكرمة ـ أ.ف.ب

بدأ أكثر من مليوني مسلم يتوافدون من شتى بقاع العالم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج وسط تأكيد السلطات السعودية استعداداتها لضمان الأمن بعيدًا عن الأحداث التي تشهدها المنطقة. ويتجمع الوافدون تبعًا لبعثات الحاج الخاصة ببلدهم مرتدين لباس الإحرام تمهيدًا لبدء المناسك الأربعاء المقبل على أن تبلغ ذروتها الخميس بالوقوف على جبل عرفات عشية عيد الأضحى. يذكر أن الحج يبدأ الأربعاء بيوم التروية في منى، يليه الخميس يوم الوقوف بصعيد عرفة عند جبل عرفات وهو الركن الأعظم من الحج، وينفر الحجيج مساء إلى مزدلفة حيث يمكثون لبعض الوقت ويلتقطون الحصى، قبل العودة إلى منى في اليوم الأول من عيد الأضحى الجمعة لرمي جمرة العقبة الكبرى وذبح الهدي أو النحر ثم الحلاقة أو التخفيف ثم طواف الإفاضة حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة. وتأتي بعد ذلك أيام التشريق الثلاثة (السبت والأحد والأثنين) التي يمكن للمتعجل العودة إلى بلده لظرف ما أن يختصرها إلى يومين فقط. ويقوم الحاج في أيام التشريق بالخصوص برمي الجمرات الثلاث (الكبرى والوسطى والصغرى) بسبع حصيات مع التكبير رمزًا لرفض غواية الشيطان، وينهي الحاج مناسكه بطواف الوداع حول الكعبة. وقال كوارا عبد الرحمن (32 عاما) وهو رجل أعمال من بوركينا فاسو، "إنها المرة الأولى التي أحج فيها (...) اتطلع للوقوف على جبل عرفات". ووصل حتى مساء السبت حوالي 1,6 مليون من الحجاج القادمين من خارج المملكة، ومن المتوقع أن ينضم إليهم ما لا يقل عن 750 ألفًا من الداخل غالبيتهم من المقيمين. وتؤكد السلطات إنها على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ إن كان ذلك على الصعيد الأمني أو الصحي او اللوجستي. وفي هذا السياق، قال وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبد العزيز مساء السبت، إن أمن الحج لن يتاثر بما يجري في سورية أو غيرها من احداث. وأضاف "ما اتوقعه إن الحج والحجيج لا يتاثرون بما هو حاصل في الجهات الأخرى (...) وبالتالي لا اعتقد سيكون هناك مردود على أمن الحج بالنسبة ما يقع للأسف في أماكن أخرى سواء في سورية أو غيرها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من مليوني حاج يتوافدون إلى مكة المكرمة أكثر من مليوني حاج يتوافدون إلى مكة المكرمة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates