إيران تهدد بـ سلاح النفط حال تصعيد العقوبات عليها
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إيران تهدد بـ سلاح النفط حال تصعيد العقوبات عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيران تهدد بـ سلاح النفط حال تصعيد العقوبات عليها

طهران ـ وكالات

لوحت إيران، الثلاثاء، بوقف تصدير النفط حال زيادة حدة الحظر المفروض عليها من قبل الغرب، قائلة بإن لديها خطة للاستمرار دون الاعتماد على إيرادات النفط. ونقلت وكالة "فارس" تأكيد وزير النفط الإيراني، رستم قاسمي، بأن الحظر الغربي لم يعرقل تقدم قطاع صناعة النفط، بل أنه ساهم في زيادة الاعتماد على الصناعة المحلية. وترزح إيران تحت مجموعة من العقوبات الدولية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، الذي يشتبه الغرب بأن طهران تسعى من خلاله تطوير سلاح نووي.. وبالمقابل، تتمسك الجمهورية الإسلامية بأن نشاطها النووي ليس له سوى أبعاد سلمية فقط، ورفضت تقليصه خلال ثلاث جولات من المحادثات منذ أبريل/نيسان إلا بعد رفع العقوبات الاقتصادية الرئيسية ضدها. وحذر قاسمي من أن بلاده  قد توقف تصدير النفط إذا تزايدت الضغوط من جراء العقوبات الغربية، وأوضح أن الجمهورية الإسلامية أعدت خطة لإدارة البلاد بدون أي إيرادات نفطية. وأردف: "حتى الآن لم نواجه أي مشاكل خطيرة لكن إذا تكرر الحظر فسنلجأ إلى الخطة البديلة". ورفض وزير النفط الإيراني تقارير تتحدث عن تراجع إنتاج البلاد من النفط ، مؤكداً إن الإنتاج الحالي يبلغ أربعة ملايين برميل يومياً. والأسبوع الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي حزمة جديدة من العقوبات على إيران لتضاف إلى مجموعة لعقوبات أحادية الجانب التي أعلنتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك تلك التي فرضها مجلس الأمن الدولي ، ويقول محللون إنها ألحقت أضرارا كبيرة بالاقتصاد الإيراني. ويأتي تلويح المسؤول الإيراني كأحدث تهديد من إيران بإجراءات انتقامية ردا على العقوبات، وسبق وهددت، أواخر العام الماضي، بإغلاق مضيق هرمز، الذي يعتبر شرياناً أساسياً لتدفق النفط إلى الأسواق العالمية، في حال جرى فرض حظر على صادراتها النفطية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تهدد بـ سلاح النفط حال تصعيد العقوبات عليها إيران تهدد بـ سلاح النفط حال تصعيد العقوبات عليها



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates