وزير الخارجية الألماني يصل إلى الجزائر في زيارة عمل
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية الألماني يصل إلى الجزائر في زيارة عمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية الألماني يصل إلى الجزائر في زيارة عمل

الجزائر- سفيان سي يوسف

وصل الوزير الألماني للشؤون الخارجية غيدو ويسترويل، مساء السبت إلى الجزائر في زيارة عمل تدوم يومين بدعوة من نظيره الجزائري، مراد مدلسي والذي كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي في العاصمة الجزائرية. وتُبرِز هذه الزيارة حسب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، "الإرادة المشتركة للبلدين في تكثيف حوارهما السياسي وترقية تعاونهما الثنائي من خلال استكشاف قدرات جديدة في القطاعات الممتدة من الصناعة إلى التكنولوجيات الجديدة مروراً بقطاعات الطاقة والطاقات المتجددة"، كما أكد بلاني أن الزيارة التي تأتي بعد تلك التي قام بها مدلسي إلى برلين في آذار/مارس الماضي، تُشكل أيضاً فرصة لـ"مواصلة التشاور بشأن المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع السائد في منطقة الساحل والتطورات على المستوى المغاربي وسير المراحل الانتقالية التي تمت مباشرتها في بعض بلدان المنطقة ومسار السلام في الشرق الأوسط". وقال وزير الخارجية الألماني فيسترفيله إنه يرى إمكانية لإقامة علاقات أكثر عمقاً بين ألمانيا والجزائر في مجالات عدة، ولاسيما في مجالات التعاون الثقافي والحوار مع المجتمع المدني، وقال فيسترفيله في حوار لصحيفة "الخبر" في عددها الصادر السبت رداً على سؤال عن الملفات التي سيبحثها مع الجانب الجزائري بمناسبة هذه الزيارة "سنتطرق بالتأكيد إلى الأوضاع السيئة في سورية والدور الذي يتسنى للمجتمع الدولي القيام به من أجل إنهاء العنف"، وتابع الوزير الألماني "يهمني معرفة رأي وزير الخارجية الجزائري وتقديره للأوضاع في مالي ومنطقة الساحل ومنطقة المغرب، فالجزائر تضطلع بدور محوري في هذا الصدد"، وأضاف فيسترفيله "أتابع باهتمام الجهود التي بذلت أخيراً من أجل توطيد التعاون الإقليمي في مجال مكافحة الإرهاب عبر الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة". كما أكد فيسترفيله أن بلاده ترحب بما قامت به الجزائر من خطوات في المجال السياسي وأنها تشجع الحكومة الجزائرية على المضي قدماً بعزم في طريق الإصلاح. كما نوه بالمساعي التي قامت بها الحكومة الجزائرية من أجل اتخاذ تدابير من شأنها تعزيز حماية منشآت الشركات الدولية بعد عملية احتجاز الرهائن التي وقعت في عين أميناس، مشيراً إلى أن محاربة الإرهاب هي مهمة مشتركة تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره. وعلى الصعيد الاقتصادي ستكون زيارة الوزير الألماني فرصة لاستعراض وضعية العلاقات الثنائية ودراسة السبل والوسائل الكفيلة بإعطائها دينامية تكون في مستوى القدرات التي يسخر بها اقتصادا البلدين. وكانت اللجنة المشتركة الجزائرية-الألمانية عقدت دورتها الثالثة في أيار/مايو الماضي في برلين، وتم تنصيب هذه اللجنة التي تعتبر آلية دفع ودعم للتعاون الثنائي بمناسبة زيارة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى برلين في كانون الأول/ديسمبر 2010 بدعوة من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الألماني يصل إلى الجزائر في زيارة عمل وزير الخارجية الألماني يصل إلى الجزائر في زيارة عمل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates